عادي

ماسك في موقف صعب قد يفقده لقب أغنى رجل بالعالم

15:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة - «الخليج»
تشير توقعات توصل إليها استطلاع للرأي، إلى أن يبيع إيلون ماسك المزيد من الأسهم في شركة تصنيع السيارات الكهربائية «تيسلا» بحلول نهاية العام 2022.
وتبين أن نحو 75% من إجمالي 1562 مشاركاً، بمن فيهم مديرو المحافظ وسماسرة الأفراد، أن ماسك لن ينتهي به الأمر إلى امتلاك تويتر، وهي صفقة دفعته إلى بيع أسهم بقيمة 8.5 مليار دولار في تيسلا خلال إبريل الماضي وفقاً لاستطلاع للرأي أجرته شركة الأبحاث «مليف بلسي».
وقال ثلث من تم استطلاع آرائهم، إن ماسك سينهي الصفقة بالحصول على مليار دولار من منصة التواصل الاجتماعي بدلاً من دفع 44 مليار دولار من خلال عملية الاستحواذ بسعر 54.20 دولار للسهم، فيما اعتقد 27% أن القاضي سيأمره بدفع رسوم تفكيك بقيمة مليار دولار.
وعلى صعيد متصل قال الرئيس التنفيذي لشركة «ترو مارك إنفيزمينت» مايك لوكاس، إن من المرجح أن يبيع ماسك الأسهم بغض النظر عما يحدث لصفقة تويتر.
يذكر أن ماسك، البالغ من العمر 51 عاماً، يعد أغنى شخص في العالم، بثروة تقدر بـ 260 مليار دولار مستمدة إلى حد كبير من حصته في تيسلا.
وكشف تقرير جاء بناء على استطلاع عبر تويتر في نوفمبر الماضي أن ماسك حاول بيع 10% من أسهمه، ثم باع أكثر من 15 مليون سهم خلال الشهرين التاليين للاستطلاع.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"