عادي

30 مليار دولار جمعتها مشاريع العملات المشفرة في النصف الأول

19:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2

بينما كان أداء أسواق العملات المشفرة ضعيفاً خلال الربعين الأولين من عام 2022، إلا أن تقرير «جمع الأموال» الذي نُشر مؤخراً بواسطة باحثين من شركة «ميساري» أشار إلى أنه تم جمع 30.3 مليار دولار من خلال مشاريع العملات المشفرة والشركات الناشئة في هذا المجال خلال النصف الأول من عام 2022.

وهذا المبلغ الذي تم جمعه من خلال 1199 جولة فاق كل التمويل الذي تم جمعه العام الماضي، وجاء في التقرير أن «التمويل المركزي» تفوق على «التمويل اللامركزي»؛ حيث استحوذ الأول على أكثر من 10.2 مليار دولار في النصف الأول.

وتمكن التمويل اللامركزي من جمع 1.8 مليار دولار في حين جمعت مشاريع «ويب3» والرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) والشركات ذات الصلة 8.6 مليار دولار في أول ستة أشهر من العام، وتم ضخ 9.7 مليار دولار في قطاع البنية التحتية ل«البلوك تشين» والعملات المشفرة، وبينما كان نصيب «الويب 3» والرموز غير القابلة للاستبدال ثالث أكبر رأس مال تم جمعه إلا أن هذا القطاع شهد أكثر عدد من الجولات؛ منها 530 جولة خلال أول ربعين.

وكان أقوى شهر للتمويل اللامركزي هو شهر يونيو/ حزيران؛ حيث تمكن عدد من المشاريع والأعمال التجارية اللامركزية من جمع 624 مليون دولار. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"