عادي

إصابة المخرج الدنماركي لارس فون تريير بمرض «الباركسنون»

12:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
FILE - Director Lars von Trier appears at the premiere of the film "The House That Jack Built" at the 71st international film festival, Cannes, southern France, on May 14, 2018. Von Trier, known for films like "Melancholia” and "Dancer in the Dark,” has been diagnosed with Parkinson’s Disease, his production company Zentropa said Monday. The company said it released the information in order to avoid speculation about his health leading up to the premiere of his series "The Kingdom Exodus” at the Venice Film Festival next month. (Photo by Vianney Le Caer/Invision/AP, File)

كوبنهاغن - أ ف ب

يعاني المخرج الدنماركي لارس فون تريير مرض «الباركسنون»، على ما أعلنت شركة الإنتاج الخاصة به الاثنين.

وذكرت شركة «زينتروبا»، في بيان، أنّ «لارس في حال جيدة، ويعالج من الأعراض التي يشعر بها».

ويُرتقب أن يبدأ بحلول نهاية العام في الدول الإسكندنافية عرض «ذي كينغدوم اكزودس»، وهو الموسم الثالث من مسلسل «ذي كينغدوم» («ريغت» بالدانماركية) لفون تريير (66 عاماً) الذي أسس حركة «دوغما» الهادفة إلى التركيز على قصة العمل، وأداء الممثلين، بدل الاستناد إلى الميزانيات الضخمة والمؤثرات المكلفة.

وأوضحت شركة الإنتاج، أنّ المخرج سينهي تصوير الموسم الجديد «بحسب ما هو مقرر».

وتريير من أبرز صنّاع الأفلام في الدنمارك، ويمثل شخصية مثيرة للجدل، بسبب أفلامه ذات المواضيع الاستفزازية، والتي تستند أحياناً إلى عنف كبير. وأخرج تريير عدداً من الأعمال أهمها «ميلانكوليا» و«نمفومانياك» و«ذي هاوس ذات جاك بيلت»، وحصل سنة 2000 على «السعفة الذهبية» في مهرجان كان السينمائي عن فيلمه «دانسر إن ذي دارك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"