عادي

«الفوتوفينيش» يحرم ميرزا من ذهبية «الطريق» في ألعاب التضامن الإسلامي

19:27 مساء
قراءة 3 دقائق
بعثة الدراجات خلال فوز يوسف ميرزا
  • خالد منتصر القاسمي يحطم رقمه بزيادة 8 كغ

قونية: أحمد جمال الدين

أضاف يوسف ميرزا دراج منتخب الإمارات الوطني ميدالية برونزية جديدة للإمارات ضمن فعاليات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة التي تستضيفها مدينة قونية التركية.

ونجح ميرزا في اقتناص الميدالية الثانية بالنسبة له في سباق الطريق الفردي العام للرجال لمسافة 130 كم بعد تحقيق ذهبية سباق النقاط بمسابقة المضمار، لترتفع حصيلة الإمارات من الميداليات في الدورة إلى 7 ميداليات ملونة بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزيتين إضافة إلى الميداليتين البرونزيتين لمنتخبنا الوطني للقوس والسهم لأصحاب الهمم.

وحصد الدراج الإيراني محمد جانجخانلو ذهبية المركز الأول والدراج الجزائري يوسف رقيقي فضية المركز الثاني، حيث شهد السباق تحقيق النتيجة نفسها للمراكز الثلاثة الأولى بزمن قدره 02:58:08 ساعة.

وشارك بسباق الطريق فئة الفردي العام للرجال لمسافة 130 كم 6 دراجين من منتخبنا الوطني وهم يوسف ميرزا، وأحمد المنصوري، وجابر المنصوري، وخالد المعيوف، وسيف الكعبي، ووليد النقبي، بينما يشارك منتخبنا الوطني للدراجات للسيدات ب 3 لاعبات في سباق الفردي العام للطريق لمسافة 100 كم وهن صفية الصايغ وشيخة عيسى، وزهرة حسين.

وحلت الإمارات في المركز ال 14 بجدول الترتيب العام برصيد 7 ميداليات بواقع ذهبيتين وميدالية فضية واحدة و 4 ميداليات برونزية.

الفوتوفينيش

وأكد يوسف ميرزا قوة السباق والتحدي بعد انتهاء سباق المضمار وقال: خضنا مسابقتي المضمار والطريق، بالدراجين نفسهم تقريباً وكنا نرغب في زيادة الغلة من الميداليات وقد انتهى السباق بالأزمنة نفسها للثلاثة مراكز الأولى التي تحققت وتم الرجوع إلى تقنية «الفوتوفينيش»، نظراً لصعوبة تحديد الميداليات الثلاث، الأمر الذي عكس قوة المسابقة وقوة أداء المشاركين، وأنا أعتبرها برونزية بطعم الذهبية وقد قدمنا جميعاً ما لدينا، وأود أن أتقدم بالشكر لجميع اللاعبين واللاعبات بعد أن قدموا مستويات مشرفة في جميع السباقات طوال الدورة، والشكر موصول كذلك إلى اللجنة الأولمبية الوطنية واتحاد الإمارات للدراجات الهوائية وجميع أعضاء الوفد المشارك الذين جعلوا مشاركتنا في الحدث أسهل.

من جهة أخرى، حقق الرباع أحمد مصطفى نتائج طيبة في مشاركته بمسابقة وزن 81 كغ محققاً 225 كغ في المجموع العام، بعد تحقيقه 120 كغ و 125 كغ في مسابقة النتر، فيما حقق 95 كغ و 100 كغ في مسابقة الخطف.

كما أنهى الرباع الشيخ خالد منتصر القاسمي منافسات وزن 67 كغ بتحقيق نتيجة مميزة بعد تحطيم رقمه في الرفعات بزيادة 8 كغ عن رقمه السابق في بطولة آسيا للشباب بأوزبكستان، حيث حقق محاولتين موفقتين في مسابقة النتر بواقع 115 و 120 كغ،

وقدم الرباع الشيخ خالد منتصر القاسمي أداءً مميزاً في المسابقة بالرغم من كونه ثاني أصغر لاعب في قائمة المشاركين ال 13 من جميع الدول وقال: سعيد بتحقيقي رقماً جديداً أفضل عن الذي سجلته مؤخراً قبل مرور 3 أسابيع فقط في البطولة الآسيوية بأوزبكستان، هذه المشاركة محطة ودفعة قوية بالنسبة لي في المنافسات والاستحقاقات القادمة، وأتمنى التوفيق لجميع زملائي وزميلاتي في المسابقات المتبقية في الأوزان الأخرى.

أداء مميز

وأعرب حمد جمعة العجمي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لرفع الأثقال، رئيس اللجنة الفنية والمنتخبات عن سعادته بالأداء المميز الذي قدمه الرباع الشيخ خالد منتصر القاسمي واستمراره في تحطيم أرقامه مشاركة تلو الأخرى بعد خوض منافسات بطولة آسيا للشباب والناشئين بأوزبكستان التي اختتمت مؤخراً، مؤكداً ثقته في جميع المشاركين في الدورة سواءً أحمد مصطفى ضمن فئة الشباب، واللاعبتين مي المدني وعلياء البستكي ضمن منافسات السيدات.

مشاركة السباحة

ويشارك منتخبنا الوطني للسباحة الأحد في المنافسات من خلال كل من مهرة الشحي ومها الشحي بسباق 100 متر حرة، وسالم غالب بسباق 200 متر حرة، فيما تشارك ميرة الشحي بسباق 50 متراً فراشة، وتقام المنافسات على المسبح الأولمبي بقونية.

كما يستكمل الأحد منتخبنا الوطني للرماية مشاركته بالدورة عن طريق مسابقة الاسكيت والتي يمثلنا فيها الثنائي سيف بن فطيس ومحمد حسين، كما تختتم الرباعة مي المدني مشاركة منتخبنا الوطني لرفع الأثقال بالدورة حين تشارك بمسابقة بوزن 71 كغ.

وكانت المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية التقت بالشيخ جابر ثامر الأحمد الصباح عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية رئيس الوفد الكويتي، كما حضر اللقاء فاطمة حياة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية ومدير الوفد الكويتي بالدورة، واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك في المجال الرياضي والعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"