عادي
رفعت اشتراكاتها الشهرية المدفوعة نحو 41%

21 مليون دولار إيرادات «أنغامي» النصفية بنمو 29%

18:17 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

ارتفعت إيرادات منصة «أنغامي» النصفية بنحو 29% إلى 21.1 مليون دولار مقارنة بذات الفترة عن 2021، فيما ارتفع عدد الاشتراكات الشهرية المدفوعة بنسبة 41%.
وجاء هذا النمو مدفوعاً بشكل أساسي بارتفاع معدلات انتقال المشتركين من نظام الاشتراكات المدعومة بالإعلانات إلى نظام الاشتراكات المدفوعة، إضافة إلى زيادة عدد المستخدمين النشطين بنسبة 46% إلى 19.5 مليون مشترك، وما صاحب ذلك من زيادة في عائدات الإعلانات والاشتراكات. وبالرغم من الأداء القوي، فقد أثّر سعر الصرف الأجنبي سلباً في حجم الإيرادات بالعملات الأجنبية بقيمة 3.5 مليون دولار، وفي حال عدم احتساب تأثيرات العملات الأجنبية هذه وتطبيق أسعار الصرف الثابتة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، فكان سيشهد حجم إيرادات المنصة ارتفاعاً بأكثر من 50% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وقال إيدي مارون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لأنغامي: «لا شك أن النتائج التي استطاعت أنغامي تحقيقها في خلال الشهور الستة الأولى لهذا العام تؤكد أننا على الطريق الصحيح لتحقيق نتائج مالية استثنائية مع نهاية عام 2022. والفضل في ذلك يعود أولاً إلى حرصنا على تلبية تطلعات مستخدمي المنصة الأوفياء من خلال إثراء مكتبتها بالمحتوى العربي المميز وتعزيز إمكانات البث الرقمي عبر تبني أحدث التقنيات وأكثرها تقدماً. وبذلك، ستحافظ أنغامي على مكانتها الريادية في قطاع البث الرقمي لتصبح واحدة من منصات الترفيه الرقمية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».
بدوره، قال ف. جاكوب شيريان، الرئيس التنفيذي الشريك لأنغامي: «ستواصل أنغامي التزامها بإطلاق المزيد من العروض المبتكرة وتوسيع نطاق حضورها العالمي، وإثراء تجارب المشتركين عبر توفير المحتوى الأفضل ضمن فئته وإطلاق المزايا الجديدة والمبتكرة. ونحن على ثقة باستمرار هذا المسار التصاعدي طوال عام 2022 بفضل الشراكات والعروض المميزة التي نواصل طرحها».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"