عادي

«رسم الخيل» في ندوة الثقافة

19:24 مساء
قراءة دقيقتين
فارس الحمادي خلال الورشة
فارس الحمادي خلال الورشة

دبي: «الخليج»

نظمت لجنة الشباب في ندوة الثقافة والعلوم ورشة للفنان فارس الحمادي في «رسم الخيل» بحضور بلال البدور رئيس مجلس الإدارة وعلي الشريف رئيس لجنة الشباب والشاعر محمود نور، وشارك في الورشة مجموعة من الشباب والمهتمين.

استعرض الفنان صفات الخيل العربية ونقاط الضعف والقوة فيها، وذكر أنها تتمتع بصفات تجعلها من أهم أجمل الخيول في العالم.

وأشار الحمادي إلى أن معظم الفنانين الذين يرسمون بألوان زيتية يحتارون في بداياتهم في استخدام المواد الخام، واستعرض مجموعة من الأدوات التي تسهل عملية الرسم وأنواع فرش الرسم والمذيبات التي تسهل جفاف اللون ومنظفات الأدوات الفنية.

كما استعرض الألوان الأساسية والمركبة، وأهم الألوان المستخدمة في رسم الخيول وكيفية دمجها، وكيف يؤثر اللون في جمال اللوحة، ودرجة تشبعه، وكيفية التعامل مع التدرج اللوني.

وأكد الحمادي أن لكل نوع من أقمشة الرسم المواد والألوان اللتين تناسبه، وخاصة عند رسم البورتريه، باعتبار أنه ليس مجرد نقل صورة ولكنه إحساس يكاد يماهي الواقع.

وتناقش المشاركون حول بعض التقنيات الفنية التي تسهم في إخراج العمل الفني بدرجة متقنة وعالية الجودة، وكذلك الأدوات المستخدمة وكيفية التعامل معها.

وأكد بلال البدور أن الورشة باكورة أنشطة لجنة الشباب في الندوة، وتمثل توجهاً جاداً نحو صقل قدرات المواهب الشابة، وأن اللجنة تأخذ على عاتقها تنمية المهارات الفنية والأدبية والثقافية لدى الجيل الجديد، وأن الندوة ترحب بكل من يرغب في المشاركة والانضمام إلى مختلف أنشطتها الثقافية والعلمية.

ولفت علي الشريف إلى أن لجنة الشباب من خلال الدورات والورش الفنية تمثل حلقة وصل بين الفنانين والشباب بهدف الاطلاع على تجارب فنية مميزة، وتتبنى ندوة الثقافة من خلال اللجنة المبادرات الثقافية والفنية ورعاية المواهب الشابة وتنظيم الدورات المتقدمة والمعارض الفنية وقراءة الكتب لصقل وتنمية المهارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"