عادي

«فاينانشال تايمز»: «نخيل» تعتزم إعادة إحياء مشروع نخلة جبل علي

18:30 مساء
قراءة دقيقتين
نخلة جبل علي
دبي: أحمد البشير
قالت صحيفة «فاينانشال تايمز» البريطانية، إن سوق دبي العقاري بدأ يشهد إعادة إحياء مجموعة من المشاريع الأيقونية، في ظل ارتفاع الطلب على العقارات الفاخرة واستقطاب موجة جديدة من الوافدين الأثرياء إلى المدينة. وتتطلع الشركات العقارية إلى إعادة تشغيل مجموعة من المشاريع، من بينها جزيرة نخلة جبل علي.
ونقلت «فاينانشال تايمز» عن مصادر مطلعة، قولها، إن إدارة «نخيل» ستبدأ في مشروع تطوير نخلة جبل علي بمجرد حصولها على الموافقات التنظيمية، لتلبية الطلب على العقارات المطلة على الشاطئ. وأضافت المصادر أن نخيل كانت تتواصل مع المستثمرين الحاليين في المشروع، وتعرض إعادة شراء عقودهم لقطع الأراضي والعقارات، كما عرضت عليهم تعويضات مالية أو سندات ائتمانية لعقارات أخرى من نخيل.
انتعاش كبير
وانتعشت المشاريع العقارية في دبي بفضل موجة من الوافدين الجدد، من ضمنهم مليارديرات آسيويون ومستثمرون في العملات المشفرة إلى أثرياء روس.
وقالت شركة «ميرا إستيت» للاستشارات العقارية ومقرها دبي، إن المبيعات للعملاء من روسيا ودول الاتحاد السوفييتي السابق، تضاعفت حتى الآن هذا العام، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.
وأوضحت تمارا جيتيجيزيفا، الرئيسة التنفيذية لـ«ميرا»: «يتدفق المليارديرات ورجال الأعمال إلى الإمارات بأرقام قياسية، مما أدى إلى زيادة الطلب على العقارات، بينما يبحث معظم مشتري المنازل عن وحدات سكنية جاهزة، وإطلالات على الواجهة البحرية».
وارتفع حجم المعاملات في سوق العقارات السكنية في دبي بمقدار الثلث في يونيو/حزيران من عام 2022، مقارنة بالعام السابق، في حين وصلت الصفقات إلى أعلى إجمالي لها منذ ذروتها في عام 2009، وفقاً لمجوعة «سي بي آر أي» العقارية.
وارتفعت المبيعات «على الخارطة» بنسبة 47%، ومبيعات المنازل الجاهزة بواقع الربع في هذه الفترة. وارتفعت الأسعار بنسبة 10% حتى يونيو، في حين ارتفع متوسط أسعار الفلل بنسبة 19%.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2anxh5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"