عادي

مطالب بمواجهة هيمنة وسائل التواصل على الشباب

21:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مواقع التواصل

القاهرة: «الخليج»

دعا د. شريف عوض، أستاذ علم الاجتماع بجامعة القاهرة، إلى اتخاذ سلسلة من الإجراءات لمواجهة هيمنة وسائل التواصل الاجتماعي على عقول الشباب، مشدداً على ضرورة أن تقوم مؤسسات المجتمع المعنية بهذا الملف بدورها، وإعادة حالة الانضباط الاجتماعي للمجتمع من جديد.

وكان د.عوض يتحدث لفضائية مصرية، معلقاً على حادث إشعال مراهق النار في مدرسة ثانوية، احتجاجاً على رسوب صديقته، عندما شدد على ضرورة مواجهة ما وصفه بالتدهور الأخلاقي الذي يضرب قطاعات واسعة من الشباب، خلال السنوات الأخيرة، في ظل هيمنة الرسائل التي تطلقها وسائل التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى ما طرأ على المجتمع خلال الفترة الأخيرة من تغيرات حادة، تستلزم من كافة المؤسسات المعنية، بذل مزيد من الجهد، لإعادة حالة الانضباط الاجتماعي مرة أخرى.

وقال د. عوض إن الأخلاق أصبحت فضيلة غائبة لدى قطاعات كبيرة من الشباب، وهو ما يفرض ضرورة الانخراط من كافة قوى المجتمع، من أجل تقديم مجموعة من المعالجات لهذه القضية الشائكة، وعدم ترك الأمر للسوشيال الميديا لتكون المسيطرة.

ونجحت قوات الأمن المصرية قبل أيام، في توقيف شاب على خلفية تورطه بإشعال النار في مدرسة ثانوية، انتقاماً لرسوب صديقته. وقالت مصادر أمنية إن الشاب الذي يقيم في منطقة أبو مشهور، التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، أشعل النيران في غرفة الكونترول الخاصة بمدرسة كفر سالم النحال التجارية، انتقاماً لإعلان رسوب صديقته في الامتحانات، قبل أن تقرر النيابة في وقت لاحق حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycku4yk3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"