عادي

يستولي على 50 ألف درهم من عمال وعدهم بوظيفة

18:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: محمد ياسين
استغل آسيوي «25 عاماً» حاجة 5 عمال عرب لوظائف، واستولى منهم على 50 ألف درهم، بعد أن خدعهم بتوافر شواغر حارس أمن خاص، فدانته محكمة الجنح بدبي، وقضت بحبسه 3 أشهر وتغريمه قيمة المال محل الجريمة وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته.
تعود تفاصيل القضية إلى أغسطس العام الماضي، حين تعرض 5 عمال من جنسية عربية للاحتيال من قبل صاحب شركة آسيوي، وحسب إفادتهم في التحقيقات بأن شخصاً من جنسية آسيوية أخبرهم بوجود شواغر كحراس أمن بشركة يمتلكها، تختص بتوريد حراس الأمن وعمال النظافة للمؤسسات الأخرى.
وتابع المجني عليهم في التحقيقات أنهم لا يعرفون بعضهم وأنهم تلقوا اتصالاً من المُدان يخبرهم بوجود وظائف حراس أمن مقابل 2000 درهم شهرياً، بشرط دفع 10 آلاف درهم عن كل عقد، فوافقوا على دفع المبلغ واتفق معهم خلال لقاء في مركز تسهيل بمنطقة الرقة.
وأضافوا بأن المُدان تسلم من كل واحد منهم 10 آلاف درهم، وقام بالتوقيع على عقد عمل وطلب منهم جميعاً الانتظار لحين الحصول على ترخيص من الشرطة لممارسة مهنة حارس أمن، إلا أن المدان اختفى وانقطع عن التواصل معهم، حيث تم التقدم ببلاغ لدى الشرطة.
وحسب ملف القضية تم القبض على المدان في مطار دبي، وخلال التحقيق معه أنكر صلته بالمجني عليهم وتسلمه أية مبالغ نقدية منهم، فقدمت النيابة نتائج التحقيقات والتحريات للمحكمة فدانته وقضت بحكمها المتقدم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55c8ppf6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"