عادي

اتفاقية بين «الشارقة للتعليم» و«حمدان بن راشد للأداء التعليمي»

لاكتشاف الموهوبين ورعايتهم
19:20 مساء
قراءة دقيقتين
توقيع اتفاقية بين مجلس الشارقة للتعليم ومؤسسة حمدان بن راشد ال مكتوم للاداء التعليمي تصوير محمد الطاهر
توقيع اتفاقية بين مجلس الشارقة للتعليم ومؤسسة حمدان بن راشد ال مكتوم للاداء التعليمي تصوير محمد الطاهر

الشارقة: أمير السني

وقع «مجلس الشارقة للتعليم» مذكرة تفاهم مع «مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز»، هدفها مواصلة التعاون وتعزيز آليات التواصل وتكامل الأدوار، بما يحقق الأهداف المشتركة لخدمة الأجيال الطلابية في مختلف مدارس إمارة الشارقة.

جاء ذلك خلال حفل التوقيع بمقر المجلس صباح الإثنين، وجرى بين الدكتور سعيد مصبّح الكعبي، رئيس المجلس، وسليمان الأنصاري، المدير التنفيذي للمؤسسة.

وتناولت المذكرة الدعوة إلى توطيد العلاقات بين المجلس والمؤسسة كونهما جهتين تربويتين تسعيان إلى اكتشاف المواهب الطلابية، وتنمية قدراتها وتوجيهها نحو الابداع والتطور. وتفعيل العمل المشترك وبناء قاعدة بيانات للطلبة لاكتشاف الطلبة الموهوبين في إمارة الشارقة.

كما دعت المذكرة إلى الاستفادة من الملتقيات والمؤتمرات والدورات، والورش العلمية المتخصصة في اكتشاف الموهبة، وتعزيز العمل المشترك لتبادل الخبرات العلميّة والعملية وإقامة الفعاليات ذات الاهتمام المشترك.

وعكست المذكرة حرص الجانبين على المضي خلف رؤية القيادة الحكيمة والتوجيهات الاستراتيجية للدولة، بتوطيد أواصر التعاون والتنسيق بين الطرفين في ترسيخ علاقة الشراكة بينهما، والاستفادة من الخبرات في جميع المجالات مما يحقق الاهداف الاستراتيجية.

ونصت المذكرة على تجهيز مقر اختبارات موهبة «مقياس حمدان للموهبة» لمدارس إمارة الشارقة، تحت إشراف مجلس الشارقة للتعليم، وفقاً لمتطلبات المؤسسة.

وأكد الدكتور الكعبي، أهمية المذكرة في توحيد العمل من أجل تحقيق الأهداف المرجوّة التي تنشدها الدولة وقيادتها، في الكشف عن الموهوبين، ورعايتهم والعمل على متابعتهم في إطار الاستفادة من خبرات المؤسسة في هذا المجال.

وأشار إلى المجلس سيمضي بشأن ترشيح الطلاب للتسجيل في اختبارات مقياس حمدان للموهبة لمدارس إمارة الشارقة الحكومية والخاصة، بجانب تأسيس قاعدة بيانات للطلبة المرشحين في كل دورة، والتواصل مع وأولياء أمورهم بشأن إجراءات تطبيق المقياس وإجراءات اكتشاف الطلبة الموهوبين.

فيما أشار سليمان الأنصاري، إلى أن المؤسسة ترحب وهي في يوبيلها الفضي، بتدشين مرحلة جديدة من التعاون مع المجلس تتصل باكتشاف الطلبة الموهوبين في امارة الشارقة ورعايتهم.

وقال إن التعاون يأتي بعد ان نجحنا في مسيرة التميز التعليمي، وحقق تعاوننا المستمر منذ 25 عاماً إنجازات رائدة في الأداء التعليمي في المؤسسات المدرسية.

وأضاف أن المؤسسة ستعمل على تطبيق اختبار مقياس حمدان للموهبة، واكتشاف الطلبة الموهوبين المرشحين من المجلس وتقديم الدورات التخصصية للمختصين بعمليات الاكتشاف حول أدوات اكتشاف الطلبة الموهوبين.

https://tinyurl.com/2u3db73s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"