التعليم أولوية

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين

يعتبر التعليم أحد أهم أولويات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، نظراً لوعي سموه، بدور التعليم المحوري في بناء وتطوير الثروة البشرية، والاقتصاد المتنوع القائم على المعرفة عبر رفع الوعي المجتمعي، إلى جانب كونه ركيزة أساسية في بناء مجتمعات مستدامة.
ولا يخفى على أحد دور صاحب السمو، حاكم الشارقة، في إحداث تحولات نوعية في واقع المنظومة التعليمية في إمارة الشارقة، سواء من خلال بناء وتشييد المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية والتدريبية، أو إطلاق مشاريع تعليمية وثقافية، ومبادرات ريادية في هذا الجانب.
منذ يومين كنّا ضيوفاً على صاحب السمو، حاكم الشارقة، الذي استقبلنا بحفاوة تعكس مدى تقديره ودعمه لجميع العاملين في الميدان التعليمي، حيث التقى سموه، رئيس مجلس أمناء مجلس الشارقة للتعليم وأعضاءه، وعبر هذا اللقاء الأبوي الذي شرّفنا به، أراد سموه، تسليط الضوء على مسيرة المنظومة التعليمية في الإمارة، وتحديد الآليات التي تقود إلى تحقيق مزيد من التطور، وصولاً إلى الاستدامة التعليمية من خلال رفع المستوى التعليمي والثقافي لأبنائه وبناته في إمارة الشارقة، وإيلاء الطفل والطالب والأسرة الإماراتية كل الأهمية الممكنة، وهو في المقابل سيوفر أوجه الدعم المطلوبة.
مثل هذه اللقاءات تنطوي على أهمية كبيرة تعكس مدى حرص سموه على متابعة الواقع التعليمي، والاستماع إلى آراء أصحاب الاختصاص، وأيضاً لتأكيد المهام المنوطة بمجلس الشارقة للتعليم، ودوره في تطوير الحقل التعليمي، والتعرّف إلى استراتيجيته للعام الجاري، وخططه ومبادراته وبرامجه التربوية.
ومما لا شك فيه أن اللقاء كان شمولياً؛ إذ تناول جملة من القضايا المتعلقة بكافة أطراف الميدان التربوي، واللافت فيه ذاك الشغف الذي يكتنف صاحب السمو، حاكم الشارقة، والرغبة الجيّاشة في تعزيز التعليم؛ لما له من فوائد ومخرجات كبيرة. فسموه يعي تماماً أنه بالتعليم وحده، تنهض الأمم، وبه تتكرس قيم المواطنة، ويرتفع الشعور بالولاء والانتماء.
في مثل هذه اللقاءات لا يمكن لك إلا أن تشعر بالفخر وأنت في حضرة سلطان الثقافة والتعليم، الذي يريد لأبنائه وبناته أن ينهلوا من المعارف والعلوم، وأن يتسلحوا بسلاح العلم، الذي يمهد الطريق لتحقيق الحلم الطموح، بإنشاء أجيال واعية ومدركة، متعلّمة ومثقّفة وأكثر إنتاجية، حتى تسهم في بناء دولتها وفي إيجاد الحلول الإبداعية والمبتكرة للسير في ركب التفوق والتميز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45avzurw

عن الكاتب

أمين عام مجلس الشارقة للتعليم

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"