عادي
تعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك

غباش يبحث مع سفراء الصين والتشيك ومنغوليا تعزيز التعاون البرلماني

19:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

استقبل صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، الإثنين، في مقر المجلس بأبوظبي كلاً على حدة، تشانغ ييمينغ، سفير جمهورية الصين الشعبية، ويرى سلافيك، سفير جمهورية التشيك، وأودونباتار شيجيخو، سفير جمهورية منغوليا، المعتمدين لدى الدولة، بحضور عفراء البسطي، الأمينة العامة المساعدة للاتصال البرلماني بالمجلس.

وبحثت اللقاءات سبل تعزيز علاقات التعاون، في شتى المجالات، لا سيما تفعيل التعاون والعلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني والمجالس البرلمانية في هذه الدول، مع تأكيد أهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية، وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بين دولة الإمارات وهذه الدول، وأهمية تعزيز التواصل بين الدول والشعوب والحضارات والثقافات، ومدّ جسور التواصل والتعاون بين المجتمعات.

وأكد غباش، أهمية الارتقاء بالعمل البرلماني إلى مستوى التحديات المستقبلية، وتعزيز دور المؤسسات البرلمانية عبر الدبلوماسية البرلمانية. كما تم تبادلوا وجهات النظر في مجمل التطورات الإقليمية والدولية، خصوصاً تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن دولة الإمارات، تعدّ نموذجاً في التعايش والتسامح وتؤمن بأن السلام هو الخيار الاستراتيجي، وهو حجر الزاوية في سياساتها وعلاقاتها مع كل الدول.

وقال إن المجلس الوطني، بوصفه مؤسسةً تشريعيةً حريص على المساهمة في جهود صنع مستقبل آمن وأفضل، ونحرص على تعزيز هذه الجهود والمساهمة فيها عبر مشاركة البرلمانيين وعملهم. مؤكداً أهمية دور لجان الصداقة البرلمانية في عقد الاجتماعات الثنائية، وتبادل وجهات النظر البرلمانية في المحافل الدولية.

ورحب غباش بتشانغ ييمينغ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8r8wfm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"