عادي

مقاضاة أسطورة السلة بسبب دوري الهوكي

11:01 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
رفع المحامي الأمريكي بيلي هنتر (79 عاماً)، مدير رابطة محترفي السلة الأمريكية (NBA ) والمدعي الفيدرالي سابقا، قضية على أسطورة السلة ليبرون جيمس وصديقه مطرب الراب الكندي دريك وطالب بتعويض بقيمة 10 ملايين دولار على خلفية مشاركتهما في انتاج وثائقي عن «دوري الهوكي الملون» في كندا.
وقال هنتر إنه حصل على حقوق قانونية قبل عقود ليكون المنتج الوحيد لأي فيلم عن دوري الهوكي الملون الذي انطلق في 1895، لذا لم يجد بداً من رفع قضية حقوق فكرية على أسطورة لوس أنجلوس ليكرز وشريكه التجاري مافريك كارتر والمطرب دريك أمام محكمة ولاية مانهاتن العليا.
وقال ممثل هنتر في القضية:«لم يكن لديه خيار آخر غير القانون، لا اللاعب ولا المطرب رد على اتصالاته. فكرنا في رفع القضية لمنع بث الفيلم في مهرجان تورنتو الدولي للأفلام في 10 سبتمبر لكن تراجعنا».
ويتهم هنتر جورج وداريل فوستي، مؤلفا كتاب «بلاك آيس: التاريخ المفقود لدوري الهوكي الملون بين 1895-1925»، بالخيانة لأنهما باعا حقوق انتاج فيلم بناء على الكتاب له مقابل 265 ألف دولار.
ويأمل هنتر الآن، «بعد وقوع الفاس بالراس»، كما يقول المثل الحصول على تعويض بالملايين وقال هنتر، لاعب الكرة المحترف السابق في الستينات:«المتهمون لم يعتقدوا أبداً أن اعتراضي مبني على أسس شرعية وظنوا أنني سأتبخر وراهنوا على ذلك».
وهذه ليست المرة الأولى التي يرفع فيها هنتر قضية على أسماء لامعة ففي 2013 رفع قضية على رابطة نجوم السلة بعد خلاف نشب بينهما وطرد من منصبه كمدير للرابطة بعد 16 عاماً من الخدمة وتم تسوية القضية بتعويض لم يكشف عن قيمته.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mk2m6fe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"