عادي
1,425,578 طالباً وطالبة تنافسوا على اللقب

أريج القرني ومعاذ الروقي بطلا تحدي القراءة في السعودية

01:07 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال تتويج بطلة التحدي أريج القرني

دبي: «الخليج»

توّج تحدّي القراءة العربي في دورته السادسة الطالبة أريج بنت عبدالله القرني من الصف الثالث المتوسط بمدرسة متوسطة البتول بطلة للتحدي عن الإناث، والطالب معاذ بن مسرج الروقي من الصف السادس الابتدائي بمدرسة ابتدائية الأمجاد الثانية، بطلاً عن الذكور، على مستوى المملكة العربية السعودية، من بين 1,425,578 طالباً وطالبة شاركوا في المملكة بالتظاهرة القرائية الأكبر من نوعها عالمياً باللغة العربية.

وتم إعلان النتيجة خلال الحفل الختامي للتحدي، والذي أقيم في مركز الملك خالد الحضاري بالقصيم، برعاية الدكتور محمد بن سعود المقبل وكيل وزارة التربية والتعليم للبرامج التعليمية بالمملكة، ومشاركة سارة النعيمي مديرة مكتب مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية المنظمة لتحدي القراءة العربي.

وحصل على لقب المشرف المتميز والمربي عبدالرحمن بن سعود الحارثي من المنطقة التعليمية بمحافظة الطائف بعد تميزه من بين 24,200 مشرف ومشرفة شاركوا في تمكين الطلاب المشاركين في التحدي على مستوى السعودية.

أما لقب المدرسة المتميزة على مستوى السعودية في الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي فكان من نصيب مدرسة متوسطة وثانوية مدارس التربية الأهلية بمحافظة الدمام.

الإنتاج العلمي والفكري

أكد الدكتور محمد بن سعود المقبل الدور البارز الذي تسهم به اللغة العربية في بناء جيل من المتميزين والمبدعين القادرين على الابتكار والتميز في جميع المجالات. وبيَّن أهميتها في مد جسور التواصل الثقافي والحضاري بين الشعوب باعتبارها وسيلة للتعبير عن تراثهم وثقافتهم، مشيراً إلى أن الإقبال على المشاركة في المبادرات التي تعزز مكانة اللغة العربية ومحتواها يعكس قيمتها في وجدان الشباب السعودي كونها لغة الهوية الوطنية.

بدورها، قالت سارة النعيمي: «نحرص على التوسيع المستمر لمبادرة تحدي القراءة العربي، التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية والتي تشهد مشاركة مستمرة واهتماماً كبيراً وتطوراً نوعياً دورة بعد أخرى»، مضيفة: «حرص طلاب السعودية على المشاركة في تحدي القراءة العربي في كل دوراته يؤكد اهتمام أجيال المستقبل بالمطالعة والتحصيل المعرفي كوسيلة لتحقيق التنمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43erbbwa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"