عادي
استجابة كبرى للعمل الإنساني في مركز «إكسبو»

مواطنون ومقيمون يتدافعون لتلبية «نحن معكم» في الشارقة

19:21 مساء
قراءة دقيقتين
1

توزيع المتطوعين والمتطوعات لفرق عمل لإعداد سلال الغذاء


الشارقة: أمير السني

شهدت أرض المعارض في«إكسبو الشارقة» حضوراً كبيراً من المتطوعين والمتطوعات، للمشاركة في حملة «نحن معكم» لدعم متضرري السيول والأمطار في باكستان، في تظاهرة كبرى، تكاتف فيها الشباب والصغار والكبار، لإعداد سلال الغذاء للمتضررين.

ووزّع المتطوعون الذين حضروا إلى المركز في وقت مبكر، إلى فرق متعددة، بإشراف خبراء في العمل الطوعي، من «جمعية الشارقة الخيرية» وعدد من الجمعيات والمؤسسات الأخرى، جرت خلالها تعبئة السلال في طاولات كبيرة موزعة على طول القاعة، حيث تفرّغ المواد الغذائية من أوعيتها، وتجهّز عبوات السلال ولصق الملصقات التي تحمل شعار دولتي الإمارات وباكستان، ووضع المواد في السلة المكونة من مواد غذائية وحاجيات الأسر، وسجادات للصلاة وغيرها من الاحتياجات الضرورية.

مشاركات

وقال عبيد حديد، رئيس جمعية المتقاعدين: إن مشاركة الجمعية تأتي من باب العمل الطوعي الذي هو إرث مغروس في الإماراتيين، ودور طبيعي يقومون به لإغاثة المنكوبين، مشيراً إلى أن دولة الإمارات معروفة بنهجها الخيري وعطائها المتواصل لمساعدة الشعوب المختلفة، الذي بدأه مؤسس الدولة المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان، طيّب الله ثراه، الذي كان نموذجاً يحتذى في العمل الإنساني، إذ قدم يد العون إلى كل محتاج، من دون أي تفرقة، فغرس حب عمل الخير في قلب كل إماراتي.

وأوضح سالم علي، نائب رئيس الجمعية، أن الجمعية شاركت بأعضائها ومتطوعين، إسهاماً منهم في هذا الحدث الضخم، وهم يعملون بكل حب وعطاء، حيث إن دولة الإمارات لم تتأخر يوماً عن مساعدة الدول الشقيقة والصديقة، لتعزيز التضامن والتكافل بين الناس، في ظل الأوضاع التي تمر بها البشرية.

ترسيخ التطوع

وأشارت عائشة المؤذن، أمينة سر الجمعية، إلى أن قيادتنا الرشيدة بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بدعم المتضررين في باكستان، تعمل على ترسيخ العمل التطوعي ودعم المحتاجين من أجل إسعاد البشر، وأن مشاركة المتقاعدين في هذه الحملة، تأتي لأهمية دور كل إماراتي صغيراً كان أو كبيراً، في جعل عمل الخير جزءاً أساسياً من حياتنا.

استجابة

وأوضحت منى المطر، رئيسة قسم الإعلام والاتصال المؤسسي في «جمعية الإمارات الخيرية» برأس الخيمة، أن مشاركة الجمعية تؤكّد الدور الإماراتي في التطوع الذي يعدّ شعاراً بارزاً لريادة دولتنا في العمل الخيري والإنساني عالمياً، وهي تشهد بطولات مستمرة في مسيرة العطاء الإنساني، الذي هو إرث إنساني ونهج حياة نتعلم منه ترسيخ العمل الإنساني في الإمارات وخارجها.

وقال المتطوع محمد سلطان، إنه لبى نداء حملة «نحن معكم» وجاء إلى مركز «إكسبو» مبكراً. مشيراً إلى أن شباب الإمارات لا يتأخرون عن مساعدة الاخرين، متى طلب منهم، وهذا جعل الإمارات نموذجاً متفرداً في العطاء غير المحدود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7vw6v3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"