عادي

تعاون بين «جنرال موتورز» وبرنامج الزمالة التقنية للشباب العربي

19:44 مساء
قراءة دقيقتين
DSC_3988

أعلنت شركة «جنرال موتورز إفريقيا والشرق الأوسط»، بالتعاون مع برنامج الزمالة التقنية للشباب العربي التابع للمركز، عن استضافتها سلسلة من الجلسات الحوارية والتعليمية الهادفة لتطوير مهارات الشباب في تخصصات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM) في مختلف أنحاء المنطقة.

وستشمل الشراكة الاستراتيجية الممتدة من سبتمبر/ أيلول 2022 لغاية فبراير/ شباط 2023، جلسات حوارية ونقاشات مفتوحة وفرصاً إرشادية، بمشاركة قيادات «جنرال موتورز» وموظَّفيها وعدد من شركائها.

وتقديراً لهذا التعاون المتميّز، تم اعتماد «جنرال موتورز» داعماً رئيسياً لبرنامج الزمالة التقنية للشباب العربي، ويهدف برنامج الزمالة لتمكين الشباب العربي في العديد من المجالات التقنية، وبالأخص في مجال الذكاء الاصطناعي. وعلى مدى فترة البرنامج، ستتعاون الجهتان لاكتساب مهارات المستقبل، وتطوير القدرات القيادية والتفكير الإبداعي، والتشجيع على الابتكار لدى الشباب، مع مواضيع الشمولية والتصنيع ومستقبل التنقّل والتقنية.

وأكدت شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، نائب رئيس مركز الشباب العربي، أن الشراكات النوعية في قطاعات التكنولوجيا أساس لتمكين الشباب في المجالات الحيوية التي تقدمها هذه القطاعات.

وأضافت: «نتعاون مع شركات عالمية وإقليمية ووطنية متخصصة في التكنولوجيا لتمكين الشباب من اكتساب مهارات تنافسية متميزة، فالشباب الموهوب والمتحفز للمساهمة في تسريع واستدامة النمو في منطقتنا قادر على تحويل قدراته الكامنة إلى كفاءات قيادية تجعله في مقدمة مشاريع القفزة الرقمية التي تطمح إليها المنطقة».

وفي تعليق له على هذا الموضوع، قال لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي لعمليات الشركة: «نريد أن نبني القوّة العاملة للمستقبل وتعزيز المهارات دعماً للرؤى المشتركة حول مستقبل التنقّل، وعبر تمكين الشباب في مختلف أنحاء المنطقة، من الممكن عندها قيادة العديد من النواحي المرتبطة بمجال التنقّل وإلهام الأدمغة الشابّة للانخراط في أدوار محورية متعلقة بمجال المركبات الكهربائية، وتنمية عمليات التحوّل الرقمي لتجارب العملاء»، ومن المقرر أن يتبع هذا التعاون برنامج على مرحلتين، من أربع جلسات حوارية مفتوحة أسبوعياً تضم متحدّثين بارزين.

ومن بين المواضيع الرئيسية التي ستتم تغطيتها من خلال البرنامج التدريبي المهارات المطلوبة للمستقبل، وكيفية قيادة التقنية لمستقبل التنقّل، وأهمية التنوّع في مكان العمل، وسبل تمكين الشباب من التفكير القيادي.

أما المرحلة الثانية، فستوفر فرصاً مباشرة للشباب كي يتعلّموا من القادة البارزين في هذا المجال. وسوف يتم عبر برنامج إرشادي مدته ثلاثة أشهر انتقاء مرشّحين تم اختيارهم من قِبل المركز للاستفادة من جلسات تقام مع أعضاء أساسيين ضمن فريق عمليات «جنرال موتورز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49byhwve

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"