عادي

أرباح «جنرال موتورز» تقفز 52% إلى 2.54 مليار دولار في الربع الثاني

14:54 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «جنرال موتورز» في بورصة نيويورك ( أ ب)

سجلت «جنرال موتورز» 2.54 مليار دولار في صافي دخل الربع الثاني، بزيادة 52% عن العام الماضي.

وأدى استمرار مبيعات السيارات القوية وأسعارها، فضلاً عن خفض التكاليف، إلى ربع سنوي أفضل من المتوقع.

وباستثناء البنود لمرة واحدة، قالت جنرال موتورز إنها حققت 1.91 دولار للسهم، متجاوزة تقدير وول ستريت البالغ 1.87 دولار. وتجاوزت الإيرادات البالغة 44.75 مليار دولار تقديرات المحللين البالغة 42.13 مليار دولار، وفقاً لمزود البيانات «فاكت ست».

1600 دولار لكل سيارة

وأخبر المدير المالي بول جاكوبسون المراسلين بأن «العملاء دفعوا حوالي 1600 دولار لكل سيارة في الربع الأخير مقارنة بالفترة من يناير إلى مارس، بمتوسط سعر بيع في الولايات المتحدة يبلغ 52000 دولار».

وظلت الخصومات والمخزون ثابتة، حيث باعت الشركة سيارات أكثر بنسبة 19% مقارنة بالعام الماضي في الولايات المتحدة، أكثر أسواقها ربحية.

وقال جاكوبسون: «كانت لدينا القدرة والرغبة والقدرة على البقاء منضبطين في أسعارنا وحوافزنا. لذلك بينما يحرك الكثير من منافسينا الأسعار كثيراً، كانت أسعارنا متسقة للغاية، مما يعكس طلباً قوياً من المستهلكين».

ورفعت جنرال موتورز توجيهها للعام بأكمله للربع الثاني على التوالي، قائلة: «إنها ستحقق صافي دخل يتراوح بين 9.3 مليار دولار و 10.7 مليار دولار». في السابق، توقعت أن تبلغ 8.4 مليار دولار إلى 9.9 مليار دولار.

وحصلت الشركة على رسوم لمرة واحدة بقيمة 792 مليون دولار، حيث جمعت أكثر من 1.9 مليار دولار تكلفة استدعاء سيارات «شيفروليه بولت»الكهربائية لأنها قد تشتعل فيها النيران بسبب عيوب تصنيع البطاريات.

خطوات غير عادية

وقال جاكوبسون: «إن جنرال موتورز اتخذت خطوات غير عادية للعناية بمالكي بولت من خلال السماح لهم بالتداول في سياراتهم وتقديم سيارات مستعارة حتى تتوافر البطاريات البديلة من المورد».

وقالت الشركة أيضاً: «إنها حققت هدفاً داخلياً لإنتاج 50 ألف سيارة كهربائية في أمريكا الشمالية خلال النصف الأول من العام».

ومع زيادة إنتاج خلايا البطارية وتجميع المركبات، تتوقع جنرال موتورز الآن بناء حوالي 100،000 مركبة كهربائية في النصف الثاني من العام.

ووضعت جنرال موتورز هدفاً يتمثل في بناء سيارات ركاب كهربائية فقط بحلول عام 2035. وقد تعهدت ببيع 30 طرازاً من السيارات الكهربائية على مستوى العالم بحلول عام 2025.

وقالت جنرال موتورز أيضاً: «إن وفورات التكلفة سمحت لها بتقليل الحد الأقصى لتوقعاتها للإنفاق الرأسمالي هذا العام». وتتوقع الشركة الآن إنفاق 11 مليار دولار إلى 12 مليار دولار، انخفاضاً من 11 مليار دولار إلى 13 مليار دولار. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2njcfk9v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"