عادي
في «معرض الفرص الطلابية»

«جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي» تجمع طلابها بأصحاب الأعمال

01:53 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

نظمت «جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي» الأربعاء الماضي «معرض الفرص الطلابية» لأول مرة في الحرم الجامعي، بهدف جمع طلابها مع 38 شركة ومؤسسة من مختلف القطاعات والمجالات تحت سقف واحد.

وشاركت في المعرض مجموعة من الشركات الكبرى، مثل «أدنوك»، و«مبادلة»، و«دي بي ورلد» و«دو»، و«اتصالات»، ومجموعة «جي 42»، و«هيوليت باكارد»، و«ماكنزي آند كومباني»، و«كريم»، وغيرها من الشركات والمؤسسات البارزة.

وشمل المعرض اعدداً من الأنشطة التي تبني جسوراً من التواصل بين الخريجين وأصحاب العمل. كما قدمت «لينكدإن» و«مايكل بيغ» و«بنك أبوظبي الأول» ورشاً تركزت في كيفية تقديم الخريج لنفسه، وتعزيز المسيرة المهنية، ونظرة عامة عن سوق العمل في دولة الإمارات.

وأتاح المعرض، الذي أقيم في الحرم الجامعي في مدينة «مصدر»، لطلاب الماجستير والدكتوراه إمكانية التواصل مع مجموعة بارزة من الشركات والمؤسسات، إذ يسعى خريجو الجامعة لعام 2022، وهم يتطلعون إلى حفل التخرج الذي سيقام في ديسمبر، إلى التقدم بطلبات توظيف في كثير من المجالات.

ولا بدّ من الإشارة إلى أن الطلاب الآخرين استفادوا من المعرض أيضاً، عبر لقاء الشركات التي ترغب في استقطاب الطلاب المتميّزين في الذكاء الاصطناعي، للمشاركة في دورات تدريبية صيفية.

وقال البروفيسور فخري كراي، عميد الجامعة، خلال كلمته الافتتاحية: «نفخر بالخبرة والمهارات العالمية المستوى التي يتمتع بها طلابنا وأعضاء الهيئة التدريسية وموظفو الجامعة. وينعكس ذلك بوضوح على مستوى المؤسسات المشاركة، ومن بينها شركات استقبلت طلابنا بالفعل موظفين أو متدربين. ونتطلع إلى تنظيم المزيد من معارض الفرص الطلابية في المستقبل لمواصلة دعم الطلاب وأصحاب العمل، نحو توسيع شبكتهم وقابليتهم للتوظيف ومشاركة المعرفة والخبرات، في الوقت الذي نستعد فيه لتخريج أولى الدفعات هذا الخريف».

يذكر أن الجامعة احتلت المرتبة 24 عالمياً في الذكاء الاصطناعي، والرؤية الحاسوبية وتعلم الآلة، ومعالجة اللغات الطبيعية، متقدمة بذلك على عدد من الجامعات البحثية الشهيرة في جميع أنحاء العالم.

وقالت عبير الطاهر، مديرة استقطاب المواهب والتوطين في دي بي ورلد: "يسرنا المشاركة في المعرض، وإجراء حوار مفتوح مع مجموعة متنوعة من الطلاب الموهوبين في تخصصاتهم، ضمن مجال الذكاء الاصطناعي. وأجرينا حديثاً مثمراً مع إدارة الجامعة عن مستقبل الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، وسبل التعاون المحتمل بين القطاعين الأكاديمي والصناعي، لتعزيز جهود البحث والتطوير والاستفادة من الخبرات العالمية التي يتمتع بها أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة.

واستقبلت الجامعة أخيراً 127 طالباً جديداً مع بداية فصل الخريف الدراسي لهذا العام. وقد توزّعوا بين 22 في الدكتوراه و105 في الماجستير، منهم 30 إماراتياً. وقد وصل إجمالي عدد طلاب الجامعة بعد انضمام طلابها الجدد إلى 250 طالباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzcsjcz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"