عادي

993 دولاراً تعلق إضرابات طياري «لوفتهانزا» حتى يونيو المقبل

09:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أعلن طيارو شركة لوفتهانزا الألمانية، أنهم لن ينفذوا إضرابات مجدداً حتى نهاية حزيران/ يونيو السنة المقبلة على الأقل بموجب اتفاق على الرواتب تم التفاوض عليه مع الشركة، كما أعلن الطرفان الاثنين.
وقالت لوفتهانزا في بيان: إن الاتفاق «يتضمن التزاماً شاملاً بتهدئة حتى 30 حزيران/ يونيو 2023»، مع استبعاد إضرابات «خلال هذه الفترة».
ووقعت الشركة مع اتحاد الطيارين اتفاقاً في مطلع أيلول/سبتمبر لتجنب إضراب مخطط له.
وينص الاتفاق على زيادة الراتب الأساسي للطيارين في لوفتهانزا وفرع الشحن التابع لها بنحو 980 يورو (993 دولاراً) في خطوتين متساويتين، مرة بأثر رجعي تعود لشهر آب/ أغسطس 2022 ومرة أخرى في نيسان/ إبريل 2023.
ستعطى زيادة في الأجر لمساعد طيار مبتدئ بنسبة 20 في المئة بموجب الخطة المتفق عليها في حين أن زيادة الطيار المتمرس ستصل إلى 5.5% بحسب شركة لوفتهانزا.
وقالت لوفتهانزا إن الجانبين «سيواصلان حوارهما البناء حول مختلف المواضيع» فيما الصفقة سارية.
إلى جانب اتفاق الدفع، كان الاتحاد مسروراً «لاتخاذ خطوة نحو شراكة مستدامة» بموجب الاتفاق كما أعلن رئيس اتحاد الطيارين مارسيل غرويلس.
خلال الخلاف نفذ الطيارون إضراباً لمدة 24 ساعة في مطلع أيلول/سبتمبر ما أرغم لوفتهانزا على إلغاء كل رحلاتها تقريباً المغادرة من فرانكفورت وميونيخ.
توصلت لوفتهانزا إلى اتفاق حول الرواتب مع الموظفين في المطار في مطلع آب/أغسطس بعد خلاف أدى إلى إضراب في أوج موسم العطلات الأوروبية.
(أ ف ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msp23zse

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"