عادي

سالم القاسمي يستعرض نجاحات «آسيوي المبارزة»

أكد دعم الإمارات للعبة
23:13 مساء
قراءة دقيقتين
2

أكد الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس الاتحاد الآسيوي والعربي والإماراتي للمبارزة، اهتمام دولة الإمارات برياضة المبارزة، من خلال توجيهات القيادة الرشيدة، بتعزيز سمعة الدولة في المحافل الرياضية الدولية، ودعم الشراكة كونها ضامنة لتعزيز رفاهية وضمان نشاط الأفراد.

وأشار الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، إلى أن جهود الاتحاديين الآسيوي والعربي لسلاح المبارزة تتكامل برؤى وبرامج وخطى عملية مع جهود ومبادرات الاتحادات الدولية والقارية، بما يعزز نجاح وانتشار تلك اللعبة عالمياً وتذليل كافة العقبات التي تحول دون ازدهارها، وتوسيع قاعدة ممارستها.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاحه للاجتماع الدولي لقادة ورؤساء لعبة المبارزة القارية والاتحادات الدولية الأربعة للمبارزة، وهي الاتحاد الإفريقي للمبارزة، والاتحاد الأوروبي للمبارزة، واتحاد دول الأمريكيتين للمبارزة، والاتحاد الآسيوي للمبارزة الذي عقد في دبي.

وتم خلال الاجتماع برئاسة الشيخ المهندس سالم القاسمي، استعراض الجهود والمنجزات المحققة خلال الفترة الماضية، مع إثراء النقاشات والطروحات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز مسارات تلك اللعبة الدولية، بالأخص في الدول التي تعاني نقص التمويل المادي والمرافق والتجهيزات، لاسيما في بعض الدول الإفريقية،وذلك لدعمها من أجل مستقبل أفضل للعبة في كل أنحاء القارات.

واتفق رؤساء الاتحادات القارية خلال الاجتماع على تبادل الخبرات بانتظام، مع طرح أفكار جديدة حول مساعدة الصناديق الصغيرة والمتوسطة النامية، فضلاً عن مراكمة الخبرات التطويرية الهادفة.

واستعرض الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، جهود الاتحاد الآسيوي للمبارزة الذي تترأسه دولة الإمارات قائلاً: «في فترة قصيرة استطاع الاتحاد الآسيوي إطلاق العديد من المشاريع المثيرة للاهتمام بالأخص خلال البطولة الآسيوية الماضية في فبراير الماضي، بطشقند، كما تم عقد منتدى خيري لدعم النوادي الصغيرة في الدول الأقل حظاً في التجهيزات والتمويلات المادية ودعم الصناديق في تلك الدول، فضلاً عن الأنشطة الأخرى لفعاليات وبطولات الاتحاد الآسيوي بما فيها عقد ندوة لتعزيز قدرات السيدات في التحكيم لمباريات المبارزة في كوالالمبور، وكذلك تعزيز مهارات 61 محكماً للمباريات وتحسين قدراتهم التحكيمية؛ حيث عقدت تلك الدورات في منغوليا والهند وأوزبكستان».

https://tinyurl.com/2b9k92f6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"