عادي
يتكون من 1000 غرفة على مساحة مليون قدم مربعة

«أبوظبي للفنادق» تطور منتجعاً في جزيرة المرجان بمليار درهم

12:26 مساء
قراءة دقيقتين
رأس الخيمة: «الخليج»

استحوذت شركة «أبوظبي الوطنية للفنادق»، مؤخراً على قطعة أرض رئيسية في مشروع جزيرة المرجان التابع لشركة «مرجان» في إمارة رأس الخيمة، لتطوير منتجع فاخر يطل على مياه الخليج العربي بقيمة مليار درهم يتكون من 1000 غرفة ويمتد على مساحة مليون قدم مربعة.

ويعكس هذا الاستثمار جاذبية جزيرة المرجان بصفتها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في الإمارات، والتي نجحت في استقطاب استثمارات كبيرة من العديد من مشغلي الفنادق العالميين.

وقال المهندس عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لشركة «مرجان»: «تكمن قوة رأس الخيمة في اقتصادها المتنوع وتركيز قيادتها على تشجيع أنشطة التجارة والسياحة والضيافة والتصنيع. وتمكنت الإمارة من ترسيخ سمعة مرموقة كمركز للاستثمار والضيافة والسياحة، حيث استقطبت استثمارات هامة وأصبحت مقراً لأصول عالمية المستوى.

ومن جهتها، تواصل شركة "مرجان" تأسيس مشاريع راقية في قطاعات الضيافة والترفيه والرياضة لدعم استراتيجية الوجهة السياحية المستدامة للإمارة. وما استثمار شركة ’أبوظبي الوطنية للفنادق’ في تطوير منتجع فاخر في جزيرة المرجان سوى انعكاس لثقتها القوية في إمكانات الوجهة، وسيكون له دور في حفز المزيد من الاستثمارات إليها».

ومن جانبه، قال الشيخ أحمد الظاهري، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «أبوظبي الوطنية للفنادق»: «يمثل هذا الاستثمار فرصة مميزة لتوسيع نطاق أعمالنا وتعزيز مكانتنا في الإمارات الأخرى، وهو نابع من إيماننا القوي وثقتنا الراسخة بإمكانات دولة الإمارات واقتصادها القوي وقيادتها الحكيمة».

وبدوره قال خالد أنيب، الرئيس التنفيذي لشركة «أبوظبي الوطنية للفنادق»: «نحن واثقون أن استثمارنا في رأس الخيمة سيحقق عوائد قوية لمساهمينا وسيعزز مكانة دولة الإمارات وجهة للسفر والضيافة وسيكون هذا المنتجع الفاخر إضافة متميزة مكمّلة لمحفظتنا الحالية من الفنادق في أبوظبي ودبي».

وتضم جزيرة المرجان أكثر من 3000 غرفة فندقية، بما فيها فندق «هامبتون باي هيلتون جزيرة المرجان»، و«منتجع موفنبيك جزيرة المرجان»، و«فندق ريكسوس باب البحر»، و«منتجع وسبا دبل تري باي هيلتون»، و«منتجع وسبا جزيرة المرجان».

وتم تطوير هذه الوجهة بتوجيه من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وتتميز بالشواطئ الرملية الممتدة على أكثر من 7,8 كيلومتر، والواجهة البحرية بطول 23 كيلومتراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3t96cdvf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"