عادي

ريّا أبي راشد ضيفة خاصة في «أهلاً سمسم»

19:19 مساء
قراءة دقيقتين
ريّا أبي راشد

يتعاون برنامج الأطفال «أهلاً سمسم»، الحائز جوائز، ويقدمه مبتكرو «افتح يا سمسم»، وبرامج «سسمي ستريت» حول العالم، مع الإعلامية ريا أبي راشد في حلقة خاصة.

والهدف التعليمي الأساسي لموسم «أهلاً سمسم» الجاري، هو تعزيز قدرات الأطفال على حل المشكلات من خلال تجنيد خيالهم؛ الأمر الذي يعتبر عنصراً حيوياً في قدرتهم على التكيف، ولرفاههم الاجتماعي والعاطفي. إن ظهور أبي راشد ضيفة خاصة في الحلقة الأخيرة من الموسم يُشدد على أهمية الخيال للأطفال.

وفي الحلقة، يدفع العمل الخيّر الذي تقوم به معزوزة، وهي إحدى الشخصيات المحبوبة في البرنامج، بها إلى دائرة الضوء، وعليه تتم دعوتها لحضور حدث رفيع المستوى ذي سجادة حمراء، ويتم إعلامها بأنها سيقابلها أحد المشاهير.

وتراود معزوزة مشاعر كبيرة، فهي متحمسة ومتوترة في الوقت ذاته، لكنها تتغلب على مشاعرها، وتستعد للحدث من خلال تخيل نفسها تمشي على السجادة الحمراء لتصل إلى مكان المقابلة، وفي اليوم الموعود، تطبّق معزوزة مهاراتها المكتشفة حديثاً، عندما تقابل أبي راشد لإجراء المقابلة.

وتقول إستي برداناشفيلي، المديرة الأولى والمنتجة المشرفة لبرنامج «أهلاً سمسم» لدى ورشة سمسم: «إننا في غاية الحماس للعمل مع ريّا أبي راشد، فإضافة إلى كونها متعددة المواهب، تعتبر نموذجاً يحتذى للكثيرين في المنطقة، فهي مثال حقيقي على أهمية سعي المرء وراء أحلامه. نأمل أن تلهم ريّا مشاهدينا الصغار للإيمان بأنفسهم، وتجنيد خيالهم، والسعي بثقة إلى تحقيق أهدافهم».

وقالت ريّا أبي راشد: «كان تصوير حلقة أهلاً سمسم مميزاً، ليس فقط لما تعنيه لي شخصيات البرنامج، ولكن بسبب الحماس الشديد الذي غمر ابنتي عندما علمت بالأمر، إضافة إلى أن الأجواء الرائعة في موقع التصوير أضفت على اليوم خصوصية أكثر».

يذكر أن ريّا أبي راشد مذيعة ومنتجة وصحفية لبنانية، تشتهر بمشاركتها في استضافة البرنامج التلفزيوني Arabs Got Talent، والبرنامج الإخباري الترفيهي Scoop with Raya على MBC. وكونها من أبرز الصحفيين في مجال الترفيه في الشرق الأوسط، عملت مراسلة من أرض الحدث في أهم الفعاليات الترفيهية العالمية كحفل توزيع جوائز الأوسكار، ومهرجان كان السينمائي، وعدد كبير من فعاليات السينما العالمية.

إلى ذلك اختيرت أبي راشد سفيرة للنوايا الحسنة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR، وهي صوت قوي يسهم في دعم الأطفال وتمكينهم، لا سيما أولئك المتأثرين بالنزوح؛ الأمر الذي جعلها شريكاً بديهياً لأهلاً سمسم، حيث إن البرنامج التعليمي التلفزيوني جزء من برنامج إنساني أوسع يهدف إلى دعم الأطفال والأسر المتضررة من الأزمات في مختلف أنحاء المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4th2z9z2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"