عادي

17 % ارتفاع مبيعات مكعبات «ليجو».. 3.5 مليار دولار في 6 أشهر

17:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ذكرت شركة «ليجو» الدنماركية الشهيرة بصناعة مكعبات الألعاب، الأربعاء، أن الإيرادات خلال الأشهر الستة الأولى من العام قفزت بنسبة 17% لتصل إلى 27 مليار كرونة دنماركية، أو حوالي 3.5 مليار دولار.
واعتمدت المبيعات على النمو الذي شهدته في حقبة الوباء مدعومة بمجموعات مفضلة للكثيرين مثل «ليجو حرب النجوم» و«ليجو هاري بوتر»؛ وكانت «ليجو» من بين شركات الألعاب التي حققت مكاسب هائلة خلال الوباء، حيث جذبت مجموعات التركيب الخاصة بها الأفراد من جميع الأعمار على سبيل الترفيه في ذلك الوقت.
وتم تحقيق هذه الإيرادات القوية على الرغم من سلسلة من الظروف المعاكسة العالمية بما في ذلك الحرب في أوكرانيا، وإغلاق المتاجر والمصانع في الصين بسبب الجائحة، والتضخم المتزايد المرتبط بتكاليف المواد الخام والطاقة والشحن.
قال رئيسها التنفيذي، نيلز كريستيانسن، إن المبيعات القوية منحت الشركة فرصة الخروج قبل الصعوبات المالية.
وبلغ صافي الربح بين يناير و30 يونيو 6.2 مليار كرونة (حوالي 802 مليون دولار) بما يتماشى بشكل أساسي مع مستويات العام السابق حيث حققت خلال الفترة نفسها من العام الماضي أرباحاً صافية بلغت 6.3 مليار دولار كرونة (حوالي 812 مليون دولار).
كما تجني الشركة فوائد فتح متاجر في أسواق جديدة منها الصين؛ فخلال النصف الأول من العام افتتحت 66 متجراً في جميع أنحاء العالم؛ 46 منها في تلك المنطقة. (وكالات)
https://tinyurl.com/2resa2yw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"