عادي
برامج تدريب على التقنيات والأعمال والمهارات لتطوير المواهب الإماراتية

«اقتصادية أبوظبي» تتعاون مع «إس إيه بي» لتنفيذ المبادرات الصناعية

20:23 مساء
قراءة 3 دقائق
MOU 2

أبوظبي: «الخليج»

أبرمت دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي اتفاقية مع «إس إيه بي»، أحد أبرز مقدمي برمجيات الأعمال التجارية، لتنفيذ عدد من المبادرات ضمن استراتيجية أبوظبي الصناعية.

جاء توقيع الاتفاقية ضمن فعاليات الزيارة الرسمية التي قام بها أولاف شولتس، مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية، إلى دولة الإمارات. وشهد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، والدكتورة فرانزيسكا برانتنر، وزيرة دولة في الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والعمل المناخي في ألمانيا مراسم إبرام الاتفاقية التي وقعها محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، وكريستيان كلين، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة «إس إيه بي».

وتستهدف استراتيجية أبوظبي الصناعية، التي أُطلقت في يونيو 2022، تطوير القطاع بالارتكاز إلى محاور أساسية تشمل الاقتصاد الدائري وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وتنمية الكفاءات والمواهب الصناعية، وتطوير منظومة القطاع الصناعي، وإحلال الواردات وتعزيز سلسلة الإمداد المحلية، وتطوير سلسلة القيمة. وتقوم إمارة أبوظبي بتنفيذ عدد من المبادرات التي تُعزز موقعها ضمن أبرز المراكز الصناعية العالمية، واستثمار 10 مليارات درهم من أجل مضاعفة حجم القطاع ليصل إلى 172 مليار درهم بحلول العام 2031 عبر ستة برامج يتم إطلاق وتنفيذ مبادراتها تدريجياً لدعم المبتكرين وصناع التغيير.

ويسعى الطرفان إلى التعاون من أجل تطوير المواهب الناشئة، حيث ستقوم «إس إيه بي» بتدريب وتطوير مهارات مواطني دولة الإمارات عبر تنظيم برامج داخلية وعالمية وافتراضية على التقنيات والأعمال والمهارات السلوكية، كما ستعمل على تصميم وإطلاق منصة جديدة للباحثين عن عمل وأصحاب العمل الحر المستقل من أجل سدّ الفجوة بين العرض والطلب، فضلاً عن دراسة إمكانية الانضمام إلى برنامج حكومة أبوظبي لتدريب وتوظيف الكوادر بتعيين عدد من مواطني الدولة.

وسيقوم الطرفان بتطوير إطار متكامل على مستوى الإمارة لاعتماد معايير متسقة للقطاع الصناعي، والتعاون من أجل تطوير وتعزيز سلسلة إمداد وقيمة مستدامة وفعّالة للقطاع. ومن المقرّر تقديم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة العاملة في القطاع الصناعي من خلال مبادرتَي SAP.io و«غرو باي إس إيه بي» Grow by SAP.

وقال محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي: «بالتزامن مع قيامنا بإطلاق وتنفيذ عدد من المبادرات لتحقيق أهداف استراتيجية أبوظبي الصناعية، فإن شراكتنا مع «إس إيه بي» تعتبر من الركائز الأساسية من أجل دعم مواءمة القطاع مع التغييرات في الأسواق، والتطورات التكنولوجية المستمرة. وتسهم المبادرات التي نقوم بإطلاقها ضمن استراتيجية أبوظبي الصناعية في مضاعفة حجم القطاع الصناعي في الإمارة إلى 172 مليار درهم بحلول العام 2013 عبر تعزيز سهولة ممارسة الأعمال، ودعم التمويل الصناعي، وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر».

وأضاف: «يعد تطوير المواهب أولوية قصوى لنا، وتستهدف استراتيجية أبوظبي الصناعية توفير 13,600 فرصة وظيفية تخصصية مناسبة للكوادر الفنية الإماراتية. وفي هذا السياق، نرى أن التعاون مع «إس إيه بي» يسهم في تأهيل وتدريب وصقل مهارات رأس المال البشري عبر برامج متخصصة تزودهم بالمعارف اللازمة لقيادة التحول إلى تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وأفضل الممارسات في الاقتصاد الدائري والذكي والمستدام».

وقال كريستيان كلين، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة «إس إيه بي»: «تعتبر شراكتنا مع دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي خطوة مهمة لتسريع تنفيذ خطط أبوظبي لتعزيز مكانتها كمركز رائد للتكنولوجيا والابتكار. وتسهم خبراتنا الواسعة في القطاع الصناعي في تأهيل وتدريب الكوادر المحلية وتبني أفضل الممارسات العالمية في تنفيذ مبادرات استراتيجية أبوظبي الصناعية، التي أُطلقت مؤخراً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrn6apjv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"