عادي
الدائرة نعمل على اختيار الأنسب منهم

6500 متعاون من 40 جنسية يطلبون المشاركة في «تعداد الشارقة 2022»

13:50 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
أعلنت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة، أن نحو 6500 متعاون من 40 جنسية تقدموا للمشاركة في مشروع «تعداد الشارقة 2022»، عن طريق الموقع الإلكتروني الذي خصصته لتسلّم طلبات التطوع للمشاركة في جمع البيانات. مشيرة إلى أنها بصدد فرز المتعاونين لاختيار الأنسب منهم للمشاركة في المشروع الذي انطلق في 26 سبتمبر، تحت شعار «أنت مهم»، ويستمر 5 أشهر، حيث تعلن النتائج الأولية خلال مارس 2023.
وعي مجتمعي
وقال سالم بن درويش، مدير الخدمات المساندة والاتصال الحكومي في الدائرة «يشير الإقبال الكبير على التطوع في عملية البحث وجمع البيانات، ضمن مشروع التعداد إلى الوعي المجتمعي الكبير بأهمية مشاريع الإحصاء التي تجريها الشارقة، حيث يتميز المتقدمون باختلاف جنسياتهم ولغاتهم، وهو ما يساعد على التفاعل مع مختلف الجنسيات والثقافات التي تتخذ الشارقة مقراً لسكنها أو عملها واستثمارها».
وأضاف «إدراكاً من الدائرة لأهمية دور الباحث في نجاح التعداد للتعامل بسلاسة مع مختلف فئات المجتمع، فإنها تختار الباحثين بكل عناية بناء على عدد من المعايير، وتخضعهم لمجموعة من الاختبارات والمقابلات الشخصية، التي تؤكد خصوصية البيانات والمعلومات التي يدلي بها أصحاب العلاقة، مع التركيز على أساليب التعامل مع الجمهور في مختلف المواقف، واستخدام نظام الإحصاء والأجهزة اللوحية، وبعدها تأتي مرحلة المسح الميداني، حيث يشارك الباحثون في التعداد بمختلف مراحله».
وعبر رفع شعار «أنت مهم» في المشروع، فإن الدائرة تحثّ القاطنين في إمارة الشارقة من مواطنين ومقيمين ومستثمرين، على التعاون مع الباحثين وتوفير البيانات المطلوبة لهم، للمساهمة في توفير تعداد دقيق يسهم في التنمية المستدامة للإمارة في مجالات إحصاء المساكن والسكان والاقتصاد والمجتمع والمنشآت.
وتهدف الدائرة إلى تنظيم العمل الإحصائي وتطويره في الإمارة، ووضع سياسات واستراتيجيات للتنمية المجتمعية، بالتعاون مع الجهات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة، وتوفير إحصاءات دقيقة وموثوق بها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44ph6umu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"