عادي
الجروان: نقلة نوعية لاستقطاب الشركات المبتكرة وتعزيز مكانة دبي

«غرفة دبي» تطلق أكاديمية لمساعدة الشركات على الاستفادة من «الميتافيرس»

19:25 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

كشفت «غرفة دبي للاقتصاد الرقمي» عن تحضيراتها بالتعاون مع معهد «SEE Institute»، لإطلاق أكاديمية تدريبية متخصصة بعالم «الميتافيرس»، وهي عبارة عن برنامجٍ تدريبي رقمي متطور هو الأول من نوعه في المنطقة، يتضمن مجموعة من الدورات التدريبية تحت عنوان: «مستقبل الاقتصاد الرقمي: الشركات في عالم الميتافيرس»، ويركز على تغيير طريقة تفكير الشركات الناشئة الرقمية، وتوجيهها لكيفية الاستفادة من عالم «الميتافيرس» في تعزيز وتطوير أعمالها.

وأعلنت «غرفة دبي للاقتصاد الرقمي» عن فتح باب التسجيل في أولى دورات الأكاديمية، حيث يستمر باب التسجيل مفتوحاً حتى نهاية أكتوبر الحالي. وستشمل الدورة تطبيق تقنيات رقمية غير مسبوقة تغطي الواقع الممتد (XR) والواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR) لمساعدة الشركات الناشئة على تسريع اعتماد التقنيات الرقمية ومواكبة الاتجاهات العالمية، وتوفير الدعم للشركات للاستفادة من «الميتافيرس» في تحقيق النمو والنجاح. ويتناول التدريب المتخصص «الميتافيرس» والرموز غير القابلة للاستبدال ( NFTs) والبلوك تشين، إضافة إلى الجيل الثالث من الإنترنت (Web 3.0).

30 شركة ناشئة

وسيتم اختيار 30 شركة ناشئة رقمية، نصفها يعمل في السوق المحلي بدبي، والنصف الآخر يعمل في الأسواق الدولية، للمشاركة في البرنامج التدريبي الذي يستهدف أيضاً استقطاب الشركات الناشئة الرقمية العالمية إلى دبي.

وقال خالد الجروان، المدير التنفيذي لغرفة دبي للاقتصاد الرقمي إن أكاديمية التدريب تشكل جزءاً أساسياً من جهود الغرفة لتحقيق أهداف استراتيجيتها التي تركز على تحسين بيئة الأعمال الرقمية، وتطوير الدعم للشركات الرقمية، وجذب الشركات العالمية الرقمية، معتبراً أن التدريب نوعي ومتطور ولا نظير له في أسواق المنطقة، ويعتبر نقلة نوعية لاستقطاب الشركات المبتكرة وتعزيز مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي.

ولفت الجروان إلى أن «الميتافيرس» تعتبر مستقبل الأعمال، وينبغي على الشركات مواكبة كل المتغيرات في بيئة الأعمال، وتسخير التكنولوجيا لخدمة الأهداف والخطط الاستراتيجية المؤسسية، مؤكداً أن «غرفة دبي للاقتصاد الرقمي» حريصة على تكريس ثقافة «الميتافيرس» ضمن شركات الإمارة، ومساعدتها على الانتقال إلى مستوى آخر من الجودة في تقديم خدماتها والتواصل مع عملائها بما يخدم أهدافها المستقبلية.

وقالت الدكتورة ياسمينا لوك، الرئيس التنفيذي لمعهد سي:«لقد أحدث الميتافيرس تغيرات رئيسية وجوهرية في نماذج الأعمال داخل دولة الإمارات وفي دول العالم، حيث برز نمط متسارع بين المؤسسات والشركات، لتصبح جزءاً من الميتافيرس من خلال استخدام البلوك تشين والرموز غير القابلة للاستبدال وتقنيات الحوسبة وغيرها. إن فكرة العالم الهجين باتت واقعية وأدت إلى تحول اقتصادنا الرقمي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfjrjav

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"