عادي
استعرض مستجدات التوظيف في شركات قطاع المناطق الحرة

«تنمية الموارد» بدبي يناقش التوطين في مجموعة فقيه

01:56 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

ناقش مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي، خلال اجتماعه الثالث للعام الجاري والذي عقد برئاسة المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس المجلس، عدداً من الموضوعات التي تهم الموارد البشرية في دبي، خاصة خطة التوطين في مجموعة فقيه، ومستجدات التوظيف في شركات قطاع المناطق الحرة، ومخرجات معرض رؤية الإمارات للوظائف 2022. أكد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس المجلس، أن المجلس يواصل جهوده ويعمل على تنفيذ الخطط والإستراتيجيات الرامية إلى دعم خطط التوطين في القطاع الخاص، والتعاون مع هذا القطاع لتحقيق التنمية المستدامة في دولة الإمارات.

وقال إن المجلس يواصل تنفيذ خططه للتواصل مع مختلف القطاعات لتمكين الكفاءات الإماراتية، وتوفير فرص عمل لأبناء الإمارات.

وأضاف أن القطاع الصحي من القطاعات الحيوية التي يتطلع مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي إلى ترسيخ مكانة أبناء الإمارات فيه.

وناقش المجلس خلال اجتماعه، خطة التوطين في مجموعة فقيه، حيث استعرض الدكتور فاتح محمد غول، الرئيس التنفيذي لمستشفى فقيه الجامعي، خطة توطين الوظائف بالكوادر الإماراتية في مستشفيات فقيه، والشراكات التي تم عقدها لتطوير وتأهيل الإماراتيين (مثل برنامج طموحي)، إضافة إلى تعاون المجموعة مع برنامج نافس.

واطلع المجلس على خطط مستشفى فقيه الجامعي الرامية إلى إنشاء جامعة طبية توفر فرصاً تعليمية وتدريبية لجميع الفئات لدراسة الطب والتمريض والخدمات الطبية المساندة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض مستجدات التعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين في ما يتعلق بمتابعة الشركات الخاصة الملزمة بتوطين 2% من موظفي الشركات قبل نهاية العام الجاري.

واستعرض عبد العزيز الفلاحي، المشرف العام للتوظيف في المجلس قائمة الشركات ذات الأولوية بإلزامية التوطين بعدد 10 إماراتيين وأكث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57kd7je5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"