عادي
فريقا الـ«NBA» اختتما زيارتهما التاريخية للإمارات

أتلانتا يجدد فوزه على ميلووكي في أبوظبي

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين
يونغ نجم المباراة يحاول المرور
انفعال اللاعبين بعد إحدى الكرات
لقطة لصالة المباراة والإثارة بين اللاعبين

أبوظبي: «الخليج»

جدد أتلانتا هوكس فوزه على ميلووكي باكس 118-109 أمس السبت، في صالة «الاتحاد أرينا» في ثاني مباراة تحضيرية للفريقين في العاصمة الإماراتية أبوظبي للموسم الجديد لدوري السلة الأمريكي للمحترفين «NBA».

وكان هوكس الذي أحرز لقبه الوحيد في دوري السلة الأمريكي للمحترفين عام 1958، فاز على باكس بطل نسخة 2021 الخميس الماضي، بنتيجة 123-113.

وكانت الأجواء حماسية في المدرجات، وأجمع النجوم الذين شاركوا في اللعب، أو الأساطير الذين تواجدوا في المدرجات ضيوفاً، أن التجربة كانت في الإمارات لا تنسى.

وأقيمت المباراتان بين أتلانتا وميلووكي في أبوظبي جزءاً من شراكة لسنوات طوال بين الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

وتم تحديد بلدين فقط للمباريات التحضيرية هما الإمارات واليابان، بينما ستستضيف باريس ومكسيكو سيتي مباريات ضمن الموسم العادي.

وخاضت فرق أن بي ايه أكثر من 200 مباراة في أكثر من 20 دولة خارج المدن الأمريكية والكندية منذ عام 1978.

وعلى عكس التكافؤ الذي كان حاضراً في معظم فترات المباراة الأولى، اختلف الحال في الثانية بعدما لجأ مدرب ميلووكي إلى إراحة معظم نجومه في الشوط الأول وتقدمهم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الذي شارك في الثاني لمدة 10 دقائق وسجل 4 نقاط.

واستغل تراي يونغ هذا الغياب بأفضل طريقة ليقود فريقه إلى إنهاء الشوط الأول 63- 55، بعدما سجل 31 نقطة في 20 دقيقة لعبها، قبل أن يريحه المدرب في الشوط الثاني.

وماعدا الربع الأول الذي انتهى لصالح ميلووكي 25 -24 هيمن أتلانتا على الأرباع الأخرى، ووصل الفارق في الشوط الثالث إلى 21 نقطة (96-75).

وإضافة إلى يونغ، سجل دياندريه هانتر 21 نقطة واي جاي غريفين (13) في صفوف أتلانتا.

وكان أفضل مسجل في صفوف ميلووكي ليندل ويغينتون (16 نقطة) وبوبي بورتيس (15).

وقال اي جاي غريفين بعد المباراة: «التجربة كانت رائعة، كان كل شيء رائعاً في أبوظبي، وأشكر الجماهير على حضورها. مستوانا في المباراتين (مع ميلووكي) كانت تتويجاً لتحضيراتنا الجيدة لبداية الموسم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dmtsryd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"