عادي
مليون درهم لنسخة أبوظبي و5 ملايين جنيه مصري في الإسكندرية

ماراثون زايد الخيري يرفع قيمة جوائزه

23:40 مساء
قراءة 3 دقائق
العواني يترأس اجتماع اللجنة المنظمة

عقدت اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري في أبوظبي اجتماعها الثاني برئاسة عارف حمد العواني، نائب رئيس اللجنة أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي؛ وذلك لمناقشة آخر مستجدات إطلاق الماراثون بنسختيه في الإمارات ومصر، والتي أقرت رفع قيمة جوائز السباقين ومساراتهما.
أشادت اللجنة بسير العمل والاستعدادات التي تحقق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، التي تحدد المسار الصحيح، وتعزز أهداف الماراثون ودوره الإنساني الخيري، منوهةً بجهود الجهات والمؤسسات المتعاونة مع اللجنة في مختلف القطاعات وخاصة الهلال الأحمر الإماراتي.

وأعربت اللجنة في اجتماعها عن التقدير والشكر لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، لرعايته الكريمة للماراثون، ومثمنةً دعم سموه لهذه الفعالية بما ينسجم مع نهج الدولة الذي يركز على تنظيم المبادرات الخيرية والإنسانية الداعمة لمختلف الجهات التي تستحقها.

وقال الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للماراثون: «تثمن اللجنة العليا رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان للماراثون، والتي تحمل العديد من الرسائل المهمة في تسليط الضوء على دور دولة الإمارات تجاه دعم الجهود الإنسانية والخيرية في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن دعم الماراثون بوصفه نشاطاً إنسانياً خيرياً يتمحور هدفه حول إيصال رسالة الخير من دولة الإمارات باسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)».

وأكد أن توجيهات القيادة الرشيدة لتوسيع نطاق الماراثون ليشمل أبوظبي والولايات المتحدة الأمريكية ومصر، تعزز من جهود اللجنة للبناء على نجاحات النسخ السابقة، وتؤسس لمرحلة جديدة من الريادة والحضور الإنساني في المرحلة المقبلة.

وأقرت اللجنة خلال الاجتماع رفع قيمة الجوائز المقررة للماراثون لتصبح مليون درهم إماراتي لنسخة أبوظبي، لمواكبة الأعداد الكبيرة من المشاركين في الماراثون، وتشجيع جميع الفئات على المشاركة في هذا الحدث الخيري الإنساني.

واستعرضت اللجنة العليا مستجدات سير العمل على صعيد التحضيرات التنظيمية والمتسابقين والرعاة والمستفيدين من ريع الماراثون إلى جانب اعتماد مسار وجوائز كل سباق، كما اطلعت على التوصيات المرفوعة من قبل اللجان الفرعية المختلفة؛ حيث تم اعتماد مسار ماراثون أبوظبي الذي سيقام في 19 نوفمبر/تشرين الثاني القادم لينطلق من أمام فندق «إيرث» في نادي ضباط القوات المسلحة لمسافة 10 كيلومترات.

ومن جانب آخر، ناقشت اللجنة في اجتماعها كافة الجوانب المتعلقة بنسخة ماراثون زايد الخيري في مصر، والذي سيقام هذا العام في محافظة الإسكندرية، ويخصص ريعه لصالح مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق، بما فيها من أعداد المشاركين وتحضيرات الانطلاق، وقد أبدت رضاها عن الاستعدادات الحالية التي تقوم بها وزارة الشباب والرياضة المصرية، وكذلك محافظة الإسكندرية.

وقررت اللجنة رفع قيمة الجوائز المقررة للماراثون من 3 ملايين جنيه إلى 5 ملايين جنيه مصري، وهي من أكبر المبالغ التي رصدت في جوائز أي سباق رياضي من هذا النوع والحجم في مصر.

وأوضح عارف حمد العواني، أن الفترة الماضية شهدت اجتماعات مكثفة على مستوى اللجان الفرعية الخاصة بالماراثون، بهدف وضع آليات تنفيذ السباقين وإطلاقهما وفق أفضل المستويات والمعايير، كما تابعت اللجنة دور الشركاء الداعمين للماراثون؛ لضمان مشاركة مزيد من شركات القطاع الخاص والمؤسسات المختلفة في دعم الماراثون.

وأكد العواني أن رفع قيمة الجوائز يأتي في إطار الحرص على تسليط الضوء على قيمة الماراثون باعتباره فعّالية رياضية كبيرة، وزيادة أعداد المشاركين في الماراثون. وسيحظى الماراثون بتغطية خاصة من قنوات أبوظبي الرياضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9anx5n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"