عادي

«شمس» تضيف لمستها الإبداعية بـ«السينمائي الدولي للأطفال والشباب»

18:00 مساء
قراءة دقيقتين
ورش العمل التفاعلية تهدف إلى دعم قدرات الأطفال
ورش العمل التفاعلية تهدف إلى دعم قدرات الأطفال
د.خالد عمر المدفع
د.خالد عمر المدفع
  • خالد المدفع: المهرجان نافذة إبداعية لتخريج جيل من الفنانين الصغار
تشارك مدينة الشارقة للإعلام (شمس) في النسخة التاسعة من «مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب» كراعٍ ذهبي ومن خلال تنظيم عدد من ورش العمل التفاعلية؛ بهدف دعم قدرات الأطفال والشباب في المجالات الإعلامية والسينمائية؛ وذلك في في إطار سعيها المتواصل نحو تعزيز قطاع الإعلام والصناعات الإبداعية، وتأهيل جيل جديد من المبدعين والفنانين في الشارقة ودولة الإمارات.
يقام المهرجان - الذي تنظمه مؤسسة «فن» - تحت رعاية قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ويحتفي بتنوع السينما العالمية في سبع فئات. ويقام الحدث في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات حتى 15 أكتوبر/ تشرين الأول بمجموعة واسعة من الأفلام يبلغ عددها 100 فيلم تم إنتاجها في 43 دولة حول العالم.
وقال د.خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس): «يحظى المهرجان بأهمية خاصة لشمس، كونه نافذة إبداعية رائدة تسهم في تخريج جيل جديد من الفنانين الصغار والشباب الذين يستطيعون رفد مسيرة الشارقة ودولة الإمارات الثقافية والحضارية».
وأضاف: «سعداء بالمشاركة في النسخة التاسعة من المهرجان كراعٍ ذهبي، ما يعكس علاقاتنا المتميزة والممتدة مع مؤسسة فن، وانطلاقاً من كون الحدث يلعب دوراً في تعزيز القطاع الفني والإبداعي. تسعى «شمس» دائماً إلى المساهمة في تأهيل الكوادر السينمائية والفنية من خلال العديد من الجهود الرائدة مثل إنتاج فيلم 218، وإطلاق سلسلة ورش عمل غرفة الكتابة (حكاية) لتدريب المبدعين على كتابة السيناريو، وغيرها الكثير. ومن خلال مشاركتنا هذا العام، نأمل في إلقاء الضوء على إمكانات الأطفال والشباب الفنية وتقديمها إلى المجتمع وصناعة السينما كمواهب قادرة على ترك بصمة واضحة في القطاع».
وإلى جانب رعايتها للمهرجان، تضيف مدينة الشارقة للإعلام (شمس) لمستها الفنية والإبداعية للنسخة التاسعة من المهرجان السينمائي الدولي للأطفال والشباب من خلال جناح يستعرض تجاربها وجهودها في تطوير قطاع الإعلام وصناعة السينما وإقامة عدد من الأنشطة الإبداعية للأطفال والشباب والتي تسهم في تعزيز شغفهم بالسينما والإبداع. وتقيم ضمن جناحها مسابقة «الأبطال» كلعبة إلكترونية تنطوي على جذب وإشراك الشباب مع شخصيات مستوحاة من الأفلام من خلال نشاط ممتع وترفيهي.
وتدعو شمس زوار المهرجان لزيارة ورش عملها وأنشطتها الإبداعية التي تتضمن هذا العام «مسابقة السيناريست الصغير» لتشجيع كتابة السيناريو ورعاية المواهب الشابة في هذا المجال من خلال قراءة مقالاتهم وتقديم التوجيه والإرشاد لهم، كما تقيم شمس سلسلة ورش عمل «حكاية» والمخصصة للشباب والأطفال؛ بهدف تعليمهم فنون كتابة السيناريو وأهم ملامح هذا الفن ودوره في إنجاح الأعمال الفنية والسينمائية، إلى جانب تعليمهم كيفية ترجمة الأفكار الإبداعية في قالب سينمائي مميز وتقديمه إلى الجمهور.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39y73vtt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"