عادي
صحيفة افتراضية تتضمن أخباراً مستقبلية

ضيوف منتدى دبي للمستقبل يطلعون على أخبار العالم بعد 50 عاماً

23:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: «الخليج»

«فقد 100 ألف شخص الاتصال بالشبكة في أجسامهم بعد انقطاع التيار الكهربائي أمس (السبت 10 أكتوبر 2071) وسارعت المستشفيات الافتراضية إلى تأمين خدمات الطوارئ للأفراد الذين لم يتمكنوا من شحن أطرافهم الجسدية الداخلية».

هذا العنوان المستقبلي والافتتاحية المتخيلة حول موضوع تكامل الإنسان مع التكنولوجيا، قد تصبح واقعاً بشرياً بعد أقل من خمسين عاماً من اليوم، لكنه منشور فعلي الآن في صحيفة افتراضية أعدتها «مؤسسة دبي للمستقبل» وأتاحت الفرصة لضيوف «منتدى دبي للمستقبل» للاطلاع على سيناريوهات مستقبلية متنوعة باللغتين العربية والإنجليزية والتي تتوفر على الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

الصحيفة الافتراضية تقدم من خلالها عناوين وموضوعات مستقبلية ملهمة مثل تقنيات الأنسجة ذاتية الترميم، أو تطبيقات الوعي الرقمي المعزز، أو التوسع في إنتاج البكتيريا الهاضمة للبلاستيك، والمجتمعات البشرية البحرية والمدن الطافية، ومحاكم الميتافيرس، ومستقبل المناخ على الكوكب في مواجهة التغيرات التي تعصف ببيئته.

وتثير الصحيفة الافتراضية اهتمام قرائها بعناوين جذابة مثل «تأسيس محطة بحرية دولية جديدة لاختبارات الأحياء المائية عام 2065» أو «اتهام واحدة من أكبر الشركات في العالم بالتمييز ضد الروبوتات في عمليات التوظيف» أو «بإمكانك الآن إضافة الحبيبات الهاضمة للبلاستيك، المتاحة في عبوات صغيرة، إلى أي نفايات بلاستيكية لتبدأ عملية التنظيف والفرز على الفور».

وتحاكي الصحيفة شكل نشرة علمية أو مدوّنة حول أحدث أفكار المستقبل وأكثرها جرأة. وهي تقرّب قرّاءها في المنطقة العربية والعالم من التصورات المتخيلة عن المستقبل، وتحفز فضولهم العلمي والمعرفي، وتشكل مادة لعصف ذهني مفتوح بين كتّابها ومطالعيها، كلٌ حسب تخصصه واهتمامه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tpav44n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"