دبي: «الخليج»
شاركت «دبي كوميرسيتي»، التابعة لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز»، وهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) في تسليط الضوء على أهمية دعم الإبداع والابتكار الرقمي وتعزيز أداء القطاع الإبداعي في دبي خلال مشاركتها في فعاليات معرض جيتكس 2022. واستعرضت المنطقة الحرة، الأولى في تخصصها بالتجارة الرقمية، التوجهات العالمية في مجالَي التجارة الرقمية والتجزئة ومدى مواكبة منطقة الشرق الأوسط لها.
وتقدّم دبي كوميرسيتي، بالتعاون مع دبي للثقافة، مجموعةً واسعةً من الحلول التي تتيح لرواد الأعمال تأسيس أعمالهم الخاصة في مختلف القطاعات الثقافية والإبداعية، بما فيها فنون الأداء والفعاليات والفنون البصرية والحرف اليدوية، إضافة إلى الخدمات الإبداعية وخدمات التصميم ووسائل الإعلام السمعية والبصرية والتفاعلية. كما يقدم الجانبان فرصاً مميزةً لرواد الأعمال في المجالات الأدبية والثقافية والفنون الجميلة وفنون الأداء والتراث والتاريخ والمعارف من خلال تمكينهم من الحصول على التأشيرة الثقافية طويلة الأمد المخصصة للمواهب الإبداعية، وهي الأولى من نوعها التي تمنحهم حق الإقامة لمدة عشرة سنوات في دولة الإمارات.
الابتكار الرقمي
وسلطت دبي كوميرسيتي الضوء على جهودها المبذولة في دعم الإبداع والابتكار الرقمي، بما فيها منح رخص «تالنت باس» لمزاولة الأعمال المستقلة في المجالات الإبداعية وتوفير مساحات عمل مشتركة مزودة بأحدث التقنيات لتلبية متطلبات رواد الأعمال المبدعين، وغيرها من استديوهات وغرف الاجتماعات والمعارض والمساحات المخصصة لاستضافة المعارض الفنية.
وناقش ميتش بيترمان، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في دبي كوميرسيتي، خلال الفعالية التوجهات العالمية في مجالَي التجارة الرقمية والتجزئة ومدى مواكبة منطقة الشرق الأوسط لها، حيث أشار إلى أن: «التجارة التخاطبية والتطبيقات متعددة الخدمات وعالم الميتافيرس هي الركائز الأساسية لتوجهات التجارة الإلكترونية في المستقبل والتي بدأنا باعتمادها بالفعل. ويشتمل قطاع التجزئة على العديد من التوجهات، بما فيها تقنية المنارة والمول الرقمي والتسوق غير التلامسي ومراكز الشحن المصغّرة ضمن المراكز التجارية».
شاركت «دبي كوميرسيتي»، التابعة لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز»، وهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) في تسليط الضوء على أهمية دعم الإبداع والابتكار الرقمي وتعزيز أداء القطاع الإبداعي في دبي خلال مشاركتها في فعاليات معرض جيتكس 2022. واستعرضت المنطقة الحرة، الأولى في تخصصها بالتجارة الرقمية، التوجهات العالمية في مجالَي التجارة الرقمية والتجزئة ومدى مواكبة منطقة الشرق الأوسط لها.
وتقدّم دبي كوميرسيتي، بالتعاون مع دبي للثقافة، مجموعةً واسعةً من الحلول التي تتيح لرواد الأعمال تأسيس أعمالهم الخاصة في مختلف القطاعات الثقافية والإبداعية، بما فيها فنون الأداء والفعاليات والفنون البصرية والحرف اليدوية، إضافة إلى الخدمات الإبداعية وخدمات التصميم ووسائل الإعلام السمعية والبصرية والتفاعلية. كما يقدم الجانبان فرصاً مميزةً لرواد الأعمال في المجالات الأدبية والثقافية والفنون الجميلة وفنون الأداء والتراث والتاريخ والمعارف من خلال تمكينهم من الحصول على التأشيرة الثقافية طويلة الأمد المخصصة للمواهب الإبداعية، وهي الأولى من نوعها التي تمنحهم حق الإقامة لمدة عشرة سنوات في دولة الإمارات.
الابتكار الرقمي
وسلطت دبي كوميرسيتي الضوء على جهودها المبذولة في دعم الإبداع والابتكار الرقمي، بما فيها منح رخص «تالنت باس» لمزاولة الأعمال المستقلة في المجالات الإبداعية وتوفير مساحات عمل مشتركة مزودة بأحدث التقنيات لتلبية متطلبات رواد الأعمال المبدعين، وغيرها من استديوهات وغرف الاجتماعات والمعارض والمساحات المخصصة لاستضافة المعارض الفنية.
وناقش ميتش بيترمان، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في دبي كوميرسيتي، خلال الفعالية التوجهات العالمية في مجالَي التجارة الرقمية والتجزئة ومدى مواكبة منطقة الشرق الأوسط لها، حيث أشار إلى أن: «التجارة التخاطبية والتطبيقات متعددة الخدمات وعالم الميتافيرس هي الركائز الأساسية لتوجهات التجارة الإلكترونية في المستقبل والتي بدأنا باعتمادها بالفعل. ويشتمل قطاع التجزئة على العديد من التوجهات، بما فيها تقنية المنارة والمول الرقمي والتسوق غير التلامسي ومراكز الشحن المصغّرة ضمن المراكز التجارية».