عادي
باستثمارات 15 مليون درهم

«ريلايابل» تُدشن مصنعها الجديد في «حمرية الشارقة»

13:20 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
دشنت «شركة ريلايابل» لتصنيع الهياكل الفولاذية، مصنعاً جديداً لها في المنطقة الحرة بالحمرية باستثمار نحو 15 مليون درهم على مساحة تتجاوز 150 ألف قدم مربعة بطاقة إنتاجية تصل إلى 500 طن متري في الشهر.
وحضر تدشين المصنع الجديد سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، وشوبا ميندونكا، الرئيس التنفيذي لشركة ريلايابل والدكتور نارايانان أر مينون، الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة.
وقال سعود سالم المزروعي: «تولي هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، اهتماماً كبيراً بالقطاعات الحيوية، التي تعد ركيزة أساسية في مسيرة البناء والتنمية الاقتصادية، في ظل ما تشهده الشارقة من مشاريع إنشائية وطفرة عمرانية».
وأشار إلى أن «الهيئة»، حرصت على استقطاب كبار اللاعبين الرئيسيين في هذه القطاعات حول العالم.
وأضاف المزروعي: نحرص على تطوير استراتيجيات مبتكرة تعزز من استقطاب مثل هذا النوع من الاستثمارات، لتكون الشارقة مقراً إقليمياً لعملياتها، حيث يعد هذا القطاع من المؤشرات الرئيسية الدالة على مدى تطور اقتصادات الدول.
وتظهر إحصاءات أن قطاع المعادن يسهم بـ34.4 مليار درهم من القيمة المضافة للقطاع الصناعي في الاقتصاد، وهو ما يعادل 25.4% من إجمالي القيمة المضافة للقطاع في الدولة، لذلك نحرص في حرة الحمرية على دعم الشركات العاملة في هذا المجال لتعزيز مكانة ووضع القطاع الصناعي في الشارقة باعتباره أحد أهم القطاعات المساهمة في الدخل الإجمالي للإمارة.
من جهتها قالت شوبا ميندونكا: إن خبرتنا في تصنيع الهياكل الفولاذية تتجاوز الـ34 عاماً والوتيرة المتسارعة التي تشهدها دولة الإمارات والمنطقة في قطاعات حيوية مثل الإنشاءات والتعمير والنفط والغاز والبتروكيماويات ومشاريع البنى التحتية والاستقرار الاقتصادي أيضاً، دفعنا إلى اختيار المنطقة الحرة بالحمرية، لكونها تجعل هذا النوع من الصناعات على رأس أولوياتها وتقدم حوافز وتسهيلات استثنائية تمكننا من رفع كفائتنا وزيادة إنتاجنا لرفد السوق المحلي والإقليمي بالمنتجات اللازمة.
وأضاف الدكتور نارايانان أر مينون: تتميز الشركة بتصنيع مهابط الألمنيوم الخاصة بالطائرات العمودية ونعد من المصنعين الوحيدين في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في هذا المجال، إلى جانب تخصصنا في صناعة البكرات البحرية ضمن 4 مصنعين حول العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfhuhyh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"