عادي

توثيق بطولات الأندية السعودية يبدأ من عام 1947

21:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الرياض: عيسى الحكمي

أكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن مشروع توثيق بطولات الأندية السعودية سيتم من بداية نشأة كرة القدم في الدولة السعودية،وليس من تأسيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، مبيناً «في عام 1947 حضر الملك عبدالعزيز مؤسس الدولة السعودية مباراة نهائية وتوج الفائزين، هذا تاريخ رائع».

وتابع: سنعلن بعد المونديال آلية توثيق البطولات، ولا يوجد ما نخشاه، هذا تاريخ يرصد لتعرف الأجيال تاريخ الكرة السعودية وفي الأساس كل ناد يعرف بطولاته وقنواتنا معهم متواصلة وليس بيني وبينهم أي حاجز.

وحول توقف الدوري لفترة طويلة أوضح المسحل:الدوري السعودي ليس الوحيد الذي سيتوقف عدة أسابيع قبل كأس العالم، فالدوري الألماني يزيد توقفه بـ7 أيام عن الدوري السعودي،والقطري متوقف من سبتمبر الماضي، وهناك توقفات أطول حدثت قبل نسخ سابقة من البطولة، كل ما في الأمر لدينا برنامج أيده مدرب المنتخب واتخذنا قرارنا لمصلحة المنتخب.

من جهة أخرى، ووصل المنتخب السعودي الاثنين إلى أبوظبي التي سيقيم فيها معسكراً اعداديا يستمر حتى 10 نوفمبر المقبل بمشاركة 32 لاعباً.

ويخوض الأخضر خلال المعسكر 5 مباريات أمام مقدونيا وألبانيا وهندوراس في 22 و26 و30 الجاري ثم ايسلندا وبنما في 6 و10 نوفمبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9azhce

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"