عادي

نائبة سابقة في الكونغرس تقارن بين بايدن وهتلر.. ماذا قالت؟

15:35 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد – محمد ثروت
واصلت النائبة السابقة في الكونغرس الأمريكي، تولسي غابارد، هجومها على قيادات الحزب الديمقراطي، الذي أعلنت الانشقاق عنه، وكذلك الرئيس جو بايدن.
وأشارت غابارد، البالغة من العمر 41 عاماً، والتي أعلنت ترك الحزب الديمقراطي مؤخراً، وتسعى للعودة إلى الكونغرس مرة أخرى في انتخابات التجديد النصفي المقرر لها نوفمبر المقبل، إلى أن الرئيس الأمريكي بايدن يشبه الزعيم النازي الألماني السابق أدولف هتلر.
وقالت، في كلمة ألقتها أمام أنصارها، في مدينة مانشستر الأمريكية، حيث ترغب النائبة السابقة في الكونغرس عن هاواي، في العودة لمجلس النواب الأمريكي مجدداً: «أعتقد أن بايدن يشترك في نفس الفكر الذي كان يعتنقه هتلر، حيث يرى أن ما يصفه بنواياه الطيبة تبرر سلوكه الاستبدادي»، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة «ديلي بيست» الأمريكية.
وأضافت: «أنا متأكدة تماماً من أن كليهما يرى أنه يقوم بالشيء الصحيح. كان هتلر يعتقد أيضاَ أنه يفعل ما هو في مصلحة ألمانيا، وكان دائماً يفسر الأمور بالطريقة التي أدت إلى نهايته».
وتابعت: «بايدن يسير على نفس الدرب، خلال كلمته التي ألقاها منذ فترة في فلادلفيا، وصف أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والذين لم يصوّتوا لصالحه بأنهم متطرفون، وتهديد للديمقراطية الأمريكية».
وسبق أن أعلنت غابارد انسحابها من الحزب الديمقراطي، احتجاجاً على السياسات التي يدعمها، وخضوعه لسيطرة كاملة من رعاة الحرب.
وقالت «تولسي غابارد»، في فيديو على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لا أستطيع الاستمرار في الحزب الديمقراطي، كونه أصبح تحت سيطرة كاملة لعصابات نخبوية من دعاة الحرب، بقيادة حفنة من الجبناء».
وأضافت: «الحزب الديمقراطي يشعل نيران العنصرية ضد البيض، وأصبح يشجع على كراهية الدين والشرطة، ويدفع البلاد إلى الحرب النووية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3c5wxvp3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"