عادي

«أبل» تعلن موعد طرح «أيباد برو» الجديد بالمتاجر

15:17 مساء
قراءة 3 دقائق
فيل شيلر النائب الأول لرئيس أبل للتسويق العالمي لمنتجات الشركة يعرض جهاز «ايباد برو».(أ.ب)
فيل شيلر النائب الأول لرئيس أبل للتسويق العالمي لمنتجات الشركة يعرض جهاز «ايباد برو».(أ.ب)
دبي: «الخليج»
أعلنت «أبل» عن جهاز «أيباد برو» الجديد المزود بشريحة M2، ليقدم التركيبة المثالية التي تجمع سهولة الحمل، وتعدد الاستخدامات، والأداء غير المسبوق، حيث يتوفر في المتاجر الأربعاء 26 أكتوبر.
يتميز «أيباد برو» الجديد بتجربة ميزة التحويم بقلم «أبل» بمستوى جديد، واتصال لاسلكي فائق السرعة، بالإضافة إلى شاشة محمولة هي الأكثر تطوراً في العالم، وكاميرات Pro متطورة، وبصمة الوجه، ومنفذ ثندربولت، ونظام صوت من أربعة مكبرات.
وتشمل الميزات الجديدة في نظام iPadOS 16 ميزة منظم الواجهة، والدعم الكامل لشاشة خارجية1 وتطبيقات تضاهي أجهزة سطح المكتب، والنمط المرجعي، وترتقي هذه الميزات بالمهام الاحترافية على «أيباد» إلى مستويات أعلى.
وبفضل مكونات الجهاز المتطورة ونظام iPadOS 16 المتقدم، يوفر «أيباد برو» منظومة مذهلة من التطبيقات القوية خلافاً لغيره من الأجهزة المماثلة.
أداء مذهل
وقال جريج جوسوياك، نائب الرئيس الأول لقسم التسويق على مستوى العالم في «أبل»: «يفتح الجيل الجديد من أجهزة (أيباد برو) آفاقاً جديدةً لما يمكن أن يُنجزه أيباد، مقدماً المزيد من تعدد الاستخدامات والقوة وسهولة الحمل. وبفضل قوة شريحة M2، فإنّ جهاز(أيباد برو) الجديد يتميز بأداء مذهل وتكنولوجيا هي الأكثر تطوراً، تشمل تجربة ميزة التحويم بقلم أبل بمستوى جديد، والتقاط فيديوهات ProRes، واتصالاً لاسلكياً فائق السرعة، مع الميزات القوية لنظام iPadOS 16. إنه جهاز لا يشبه إلا نفسه».
تكنولوجيا جديدة
وتقدم شريحة M2، وهي الجيل الجديد من الشرائح فئة M من «أبل»، المزيد من الأداء غير المسبوق والقدرات لجهاز «أيباد برو»، وكفاءة رائدة في استخدام الطاقة، وبنية ذاكرة موحدة، وتكنولوجيات مخصصة.
وتتميز شريحة M2 بوحدة معالجة مركزية ثمانية النوى توفر أداء أسرع لغاية 15 في المئة من شريحة M1، وتحسينات في كل من نوى الأداء ونوى الكفاءة، ووحدة معالجة رسومات غرافيك مع 10 نوى توفر أداء رسومات غرافيك أسرع لغاية 35 في المئة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى أداء عالٍ في مهامهم. وعندما تجتمع وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة رسومات غرافيك مع المحرك العصبي ذي 16 نواة فإنه يستطيع معالجة ما يصل إلى 15.8 تريليون عملية في الثانية، وهو ما يفوق شريحة M1 بنسبة 40 في المئة، ليمنح «أيباد برو» قوة أكبر عند معالجة مهام التعلم الآلي.
وتتميز شريحة M2 أيضاً بنطاق ترددي للذاكرة يصل إلى 100GB/s، وهو أعلى بنسبة 50 في المئة من شريحة M1، وتدعم ذاكرة موحدة سريعة تصل سعتها حتى 16GB، ما يجعل تعدد المهام والعمل مع الملفات الكبيرة أكثر سلاسة.
ميزات إضافية
ويوفر أداء شريحة M2 قوة كبيرة تلبي أكثر المهام تطلباً، بدايةً من تعديل المصورين لمكتبات صور بأعداد هائلة، ومعالجة المصممين للأجسام المعقدة ثلاثية الأبعاد، وأخصائيي الرعاية الصحية الذين يأخذون الصور التشخيصية ويعملون على تحليلها، وصولاً إلى اللاعبين الذين يستمتعون بالألعاب التي تتطلب أداء رسومات قوياً.
وتتوسع قوة شريحة M2 لتصل إلى محرك الوسائط الجديد ومعالج إشارة الصور، وتجتمع هذه القوة مع الكاميرات المتطورة لتتيح للمستخدمين القدرة على التقاط فيديوهات ProRes للمرة الأولى وعلى نقل إشارات فيديو ProRes أسرع حتى 3‏x. وهذا يعني أنه يمكن لمنشئي المحتوى التقاط فيديوهات تضاهي التصوير السينمائي وتعديلها ومشاركتها مباشرة من على جهاز واحد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymxzb33p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"