عادي

«بيترهومز»: الروس والبريطانيين الأكثر إقبالاً على عقارات دبي

18:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قالت شركة «بيترهومز» للاستشارات ‭‬‬‬إن الروس كانوا أكبر المشترين غير المقيمين للعقارات السكنية في دبي في الربع الثالث من العام الجاري. وتوضح بيانات الشركة أن المشترين القادمين من بريطانيا احتلوا المرتبة الثانية، رغم تراجعهم 43 في المئة عن الربع السابق، ثم جاء المشترون من الهند وألمانيا وفرنسا. وارتفع عدد المشترين الروس غير المقيمين 11 في المئة عن الربع السابق.
ومنذ بداية العام، كانت روسيا وبريطانيا أكبر مصدر للاستثمار في سوق العقارات في دبي، على الرغم من أن ارتفاع فوائد الرهن العقاري وتكلفة المعيشة قد يشكلان رياحاً معاكسة.
وأشار ريتشارد ويند العضو المنتدب في «بيترهومز» إلى أن ضعف الجنيه الإسترليني قد يجعل بعض المستثمرين البريطانيين يعيدون تقييم الموقف، إلا أنه لا يتوقع تأثيراً كبيراً على استثمارات الأفراد أصحاب الثروات الضخمة.
وأوضحت «بيترهومز» أن تقريرها للربع الثالث اعتمد منهجية مختلفة تغطي فقط المشترين غير المقيمين، وليس إجمالي المشترين. وجاء الروس في المرتبة الرابعة في تقريرها السابق للنصف الأول من 2022 لأكبر المشترين بعد كل من الهند وبريطانيا وإيطاليا.
وذكرت «بيترهومز» أن إجمالي صفقات البيع والقيمة ارتفع بمقدار 61 بالمئة في الربع الثالث على أساس سنوي، إذ تم بيع 22895 وحدة بقيمة إجمالية 52.39 مليار درهم (14.26 مليار دولار).
وتابعت أن معدلات النمو تشير إلى أن الأسعار كانت مستقرة ومستدامة رغم تسجيل نمو سريع في بعض المناطق، مضيفة أن «نخلة جميرا» شهدت أعلى نمو في الأسعار إذ وصل إلى عشرة في المئة. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdejhvmj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"