عادي

فتح باب الاكتتاب في «بيانات أيه إي» غداً الجمعة

20:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

يفتح غداً الجمعة 21 أكتوبر 2022، باب الاكتتاب في الطرح العام الأولي في شركة بيانات ايه اي، الذي يشمل 571.43 مليون سهم، بما يمثل 22.22% من رأسمالها كما في تاريخ الإدراج.

ومن المقرر أن يغلق الاكتتاب في 25 أكتوبر 2022، حيث سيتم إدراج أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بتاريخ 31 أكتوبر 2022.

وسيتيح الطرح والإدراج المُخطط للشركة فرصة أمام المستثمرين للاستثمار في واحدة من الشركات الرائدة ذات معدلات النمو العالية في مجال المعلومات الجيومكانية القائمة على الذكاء الاصطناعي في المنطقة.

وسوف تحتفظ مجموعة جي 42 القابضة المحدودة بمساهمة قدرها 77%، شريطة الاكتتاب في أسهم الطرح بالكامل.

ومن المقرر أن تصبح الشركة التكنولوجية الأولى من نوعها التي يتم إدراجها في دول مجلس التعاون الخليجي وشركة خدمات المعلومات الجيومكانية الأولى والوحيدة التي يتم إدراجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

توفر «بيانات»، إحدى شركات جي 42، معلومات جيومكانية عالية المستوى قائمة على الذكاء الاصطناعي لعدد متزايد من القطاعات مثل الدفاع والبيئة والطاقة والموارد والمدن الذكية والنقل. وتشمل عروضها توفير منتجات ومخططات طبوغرافية وهيدروغرافية وجوية، إلى جانب مسح البيانات المكانية وتحليلها وإدارتها ونمذجتها وتوفير عرض مرئي لها فضلاً عن خدمات الخرائط. تعمل حلول شركة بيانات على تسخير كميات هائلة من البيانات المتميزة والفريدة من مجموعة من المصادر، بما في ذلك الأقمار الصناعية وأنظمة المنصات عالية الارتفاع (HAPS) ورصد الأرض باستخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز المعلومات الجيومكانية (جي آي كيو).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"