عادي

إشراقات «تسامح مبني على المعرفة» ينطلق 8 نوفمبر

00:41 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
تنطلق فعاليات مهرجان إشراقات «تسامح مبني على المعرفة» الذي تنظمه وزارة التسامح والتعايش، بالتعاون مع عدد كبير من المؤسسات المحلية والعالمية وبرعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، 8 من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بنسخة عالمية مميزة تضم مفكرين ومبدعين وحائزين جائزة نوبل من أكثر من 22 دولة عربية وأجنبية، حيث يشاركون في أكثر من 77 فعالية رئيسية على مدى فترتين، صباحية ومسائية، بالمجمع الثقافي بأبوظبي.
وكان الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان قد اعتمد الأجندة الرئيسية للمهرجان، واطلع على موضوعات ومشاركات العديد من أبرز المفكرين والمؤثرين الحاضرين من ٢٢ دولة حول العالم.
وقال الشيخ نهيان بن مبارك، إن مهرجان إشراقات الذي يحمل شعار «تسامح مبني على المعرفة» بمثابة مهرجان معرفي ذي صبغة عالمية، حقق النجاح في نسخته الافتراضية التي فرضتها ظروف الجائحة العالمية، واليوم وبفضل الله تعالى والتعامل الحكيم من القيادة الرشيدة، استطعنا أن نعود لممارسة الأنشطة والفعاليات على أرض الواقع مع مراعاة مقتضياته، في هذا المهرجان، نحرص على أن نتشارك مع العالم معارفنا، ونعزز قيمنا، وفي القلب منها التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية، ونتواصل مع العالم عن طريق المعرفة، التي هي الأصل في الاحترام والتعارف والحوار، ونثري معارف أبنائنا الطلبة ومدرسيهم وأولياء الأمور، من أجل مستقبل أفضل لإماراتنا والعالم، مؤكداً أن وجود قامات عالمية في المهرجان هذا العام هو مؤشر قوي على تطوره وثرائه.
وثمن دور الشركاء كافة، وجهودهم المخلصة على مدى عدة أشهر في الاستعدادات للمهرجان، مؤكداً أن وزارة التسامح والتعايش هي وزارة للجميع ومن أجل الجميع، وهدفها دائماً تعزيز ثقافة التسامح ونشر قيمه، مؤكداً أن نجاحها في هذه المهمة مرتبط بالوصول لكافة الفئات، وهذا يتم حالياً من خلال التعاون المثمر مع شركائنا الاستراتيجيين.
ومن جهة ثانية، فإن الدورة الثانية من مهرجان «إشراقات» وما تحمله من زخم فكري وإبداعي وحضور جماهيري وطلابي مكثف، تؤكد اهتمام وزارة التسامح والتعايش بتعزيز المعرفة والقيم لدى المجتمع الإماراتي ولاسيما طلاب المدارس الحكومية والخاصة بالدولة والجامعات.
ومهرجان «إشراقات» هو مهرجان سنوي تنظمه وزارة التسامح ويضم هذا العام ما يزيد على 71 فعالية رئيسية، ويستمر على مدى 3 أيام.
وعدد الدول العربية والعالمية المشاركة بالمهرجان هذا العام «22 دولة» من خلال أدبائها ومفكريها وفنانيها ومبدعيها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6fr32b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"