عادي
خلال زيارة وفد المنتدى للمركز

«تريندز» و«كلوب دي مدريد» يناقشان أهمية البحث العلمي

12:59 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
اطلع وفد من «كلوب دي مدريد»، أكبر منتدى في العالم للرؤساء ورؤساء الوزراء السابقين، خلال زيارته مركز «تريندز للبحوث والاستشارات»، على طبيعة عمل المركز.
ورحب الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز، بالوفد الذي ضم، ماريا إلينا أجويرو، الأمينة العامة للمنتدى، وإيفو يوسيبوفيتش، رئيس كرواتيا الأسبق، وجويس باندا، رئيسة ملاوي السابقة، مشيداً بدور النادي الفاعل في مدّ جسور الحوار والتعاون بين مراكز البحث العلمي والمنتديات الدولية الفاعلة للإسهام في نشر المعرفة، ووضع حلول بنّاءة وموثوقة ووازنة، لمواجهة التحديات الدولية الراهنة. مبيناً أن التعاون بين المراكز البحثية يسهم في وضع رؤى وخطط مستنيرة ومستدامة تخدم رسالة البحث العلمي.
وعُقدت جلسة حوارية بين الوفد وعدد من باحثي المركز الشباب، بحضور رؤساء قطاعات المركز، تركزت على قضية المناخ، ومشاركة تريندز والمنتدى الإسباني، في أعمال قمة المناخ «كوب 27» التي ستنعقد في شرم الشيخ الشهر المقبل، و«كوب 28» التي ستنعقد في دولة الإمارات العام المقبل، وناقشت الجلسة أهمية البحث العلمي، وتعزيز التعاون العلمي والمعرفي، والاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية المتراكمة لدى الجانبين.
وثمّن الوفد، جهود المركز البحثية، ودوره في نشر قيم التسامح والتعاون والتعايش، عبر دراسات بحثية وازنة ومُحَكَّمة. مبدياً رغبته في التعاون معه، بما يؤسس لعلاقات متميزة بين الطرفين، ويوسع القاعدة المعرفية للاستفادة من خبرات الجانبين في كل المجالات ذات الاهتمام المشترك.
يُذكر أن "كلوب دي مدريد" يتألف من 121 عضواً منتظماً من 72 دولة، بما فيهم 7 حائزو جائزة نوبل للسلام، و20 من أوائل رؤساء الدول والحكومات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3355pjky

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"