عادي
تتيح البقاء لمدد مختلفة بالدولة

3 خيارات من التأشيرات للإقامة والعمل في الإمارات

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات 3 خيارات للحصول على تأشيرة إقامة في دولة الإمارات من أجل العمل، وهي «تأشيرة العمل العادية، وتأشيرة الإقامة الخضراء، وتأشيرة عمال الخدمات المساعدة».

أوضحت الحكومة الرقمية أن تأشيرة العمل العادية تصدر للأجانب العاملين بالقطاع الخاص والحكومي والمناطق الحرة، بينما تصدر تأشيرة الإقامة الخضراء للعمالة الماهرة لمدة 5 سنوات، أم النوع الأخير من تأشيرات الإقامة من أجل العمل فيصدر لعمال الخدمات المساعدة أو العمالة المنزلية.

وأضافت أن تأشيرة الإقامة الخضراء بغرض العمل هي نوع من تأشيرات الإقامة المستحدثة عام 2021، وتتيح لحاملها الإقامة في الدولة لمدة 5 سنوات دون الحاجة لضامن أو مستضيف أو كفيل صاحب عمل، وتكون الإقامة قابلة للتجديد عند انتهاء صلاحيتها.

وأوضحت أنه يمكن لأصحاب العمل الحر وأصحاب العمل الخاص والعمالة الماهرة أن يتقدموا للحصول على تأشيرة الإقامة الخضراء، حيث يتطلب من أصحاب العمل الحر وأصحاب العمل الخاص الحصول على تصريح عمل حر أو عمل خاص من وزارة الموارد البشرية والتوطين، وأن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي شهادة البكالوريوس أو الدبلوم التخصصي أو ما يعادلها، وألا يقل الدخل السنوي لمقدم الطلب من العمل الحر لعامين سابقين 360,000 درهم أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

ويتطلب من العامل المهاري للحصول على تأشيرة الإقامة الخضراء من أجل العمل، أن يحصل على تصريح عمل في الدولة بموجب عقد عمل سارٍ، وأن يكون من فئة العمالة الماهرة في المستوى المهني الأول أو الثاني أو الثالث من تصنيف المهن المعتمد لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين، وأن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي شهادة بكالوريوس أو ما يعادلها، وألا يقل الراتب الشهري عن 15,000 درهم.

وحول تأشيرة العمل العادية، أوضحت أنه يمكن للأجنبي أن يحصل على تأشيرة عمل عادية في دولة الإمارات، وعادة ما تكون لمدة عامين، إذا كان يعمل لدى القطاع الخاص أو يعمل في القطاع الحكومي أو في منطقة حرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kwemr2v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"