عادي

أمسيات نوفمبر.. تظاهرة البهجة بالموسيقى في دبي

19:48 مساء
قراءة 3 دقائق
ثنائي تشيلوز
  • حفلات وعروض موسيقية تخاطب ذائقة العالم

دبي: أحمد النجار

تحمل أجندة فعاليات دبي الكثير من المفاجآت والعروض التي تحتضنها المدينة لأول مرة خلال ليالي شهر نوفمبر، وتحتضن مسارح دبي ومنصاتها المفتوحة نخبة من أشهر الموسيقيين والمطربين والعازفين العالميين الذين يقدمون روائع موسيقية ومقطوعات طربية ملهمة تخاطب كل ثقافات العالم.

يشهد الشهر الجاري أمسيات غنائية تلهب الحواس وترفع معدلات الحماس، تصنع أجواء مرحة وإيقاعات حية ممزوجة بألحان كلاسيكية وأنغام إلكترونية تحاكي مختلف ألوان الأمزجة والذائقة بمختلف الأعمار والأطياف الاجتماعية.

1
سعد لمجرد

يطل الفنان الروسي «نيكولاي باسكوف» على جمهوره في دبي مساء غدٍ الجمعة في ليلة موسيقية تحت النجوم ضمن مهرجان باروس الدولي للموسيقى 2022. في حفل يحتضنه فندق برج العرب، وسيأخذ باسكوف محبيه لعالم آخر بأدائه الآسر للألحان الكلاسيكية والبوب والمستوحاة من مسيرته المهنية على مدى عقدين من الزمن. وستنضم إليه المغنية والراقصة الإيطالية «إنجريد»، التي ستقوم بأداء حركاتها الرائعة على وقع تشكيلة من أروع أغانيها.

معزوفات إفريقية ملهمة

أما محبّو موسيقى «الأفروبيت» و«الأمابيانو» و«الريغي» وغيرها من الموسيقى الإيقاعية، سيكونون على موعد مع أمسية حماسية في «ذا باي» في «دبي فستيفال سيتي» يحييها أشهر نجوم هذا النوع من الموسيقى ضمن «حفل ليكي أفرو كاريبي». يشارك في الأمسية النجم النيجيري «مايوركون»، والنجمة «تيمز»، والنجم «واندي كول»، وعشرات الأغنيات والمعزوفات المحببة التي تحاكي جوهر الثقافة الإفريقية والكاريبية خلال هذا العرض الفني.

1
كالم سكوت

ثنائي الموسيقى الإلكترونية

يستعد وايت بيتش دبي مساء 12 نوفمبر افتتاح أبوابه مؤخراً لاستضافة ثنائي الموسيقى الإلكترونية «أليكس بول» و«أندرو تاغارت» المشهورين باسم «ذا شينسموكرز». سارعوا بحجز أماكنكم لقضاء أمسية رائعة والاستماع لأشهر أغنيات الثنائي الناجح، وحاز الثنائي الشهير «جائزة غرامي» ومرتين على «جائزة الموسيقى الأمريكية» وسبع مرات على «جوائز بيلبورد الموسيقية»، حيث وضعت هذه الجوائز الثنائي في أعلى قمة الشهرة، مما يجعل من «ذا شينسموكرز» واحدة من أهم المجموعات الموسيقية في العالم.

50 جائزة ذهبية عالمية

في مساء 19 نوفمبر، يعود إلى دبي مجدداً، كالم سكوت نجم برنامج المواهب «بريتناز غوت تالنت»، ضمن أحدث جولة عالمية له بعنوان «جسور»، ليقدم أروع باقة من أروع أغنياته التي احتلّت المراتب الأولى، ومنها أغنيات ألبومه الأخير، وذلك خلال الحفل الذي تستضيفه «هارد روك كافيه» في «دبي فستيفال سيتي»، وأصدر «سكوت» العديد من الأغنيات التي نال معها أكثر من 50 جائزة بلاتينية وذهبية عالمية.

1
ليكي أفرو كاريبي

حفل ثنائي «2 تشيلوز»

وسيكون عشاق الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى كروس أوفر، على موعد يوم 19 نوفمبر مع أشهر ثنائي في العالم في العزف على آلة التشيلو، الموسيقيين «استيبان خاوسر» و«لوكا شوليتس» المعروفين بلقب «2 تشيلوز»، يحضران إلى دبي لتقديم آخر عرضٍ لهما ضمن جولتهما العالمية التي تحمل عنوان «الجولة التحية» على مسرح «كوكا كولا أرينا»، يشار إلى أن هذين الفنانين حققا شهرةً عالمية واسعة خلال السنوات العشر الماضية، وأصدرا 6 ألبومات، كما قاما بإحياء عشرات العروض التي بيعت تذاكرها بالكامل في مختلف أنحاء العالم، ويتابعهما الملايين على مواقع التواصل الاجتماعي.

نجم البوب المغربي

من المقرر أن يعتلي الفنان العربي سعد لمجرد خشبة المسرح في كوكا كولا أرينا في 20 نوفمبر. يعتبر لمجرد رائداً في الغناء وكتابة أغاني موسيقى البوب المغربية، وهو مشهور عالمياً بأغنيته «أنتا معلم»، التي تصدرت قائمة الألبومات لفترة ليس قصيرة وأدخلت سعد لمجرد موسوعة غينيس للأرقام القياسية لكونها الفيديو الموسيقي العربي الأكثر مشاهدة على منصة يوتيوب حتى الآن بعدد مشاهدات وصل لأكثر من مليار مشاهدة منذ عام 2015.

سيقدم لمجرد جميع أغانيه الناجحة مثل إنساي، وآسف حبيبي وغلطانة، يمتلك في رصيده سجلاً من الجوائز، منها «جائزة الموسيقى المغربية» و«جائزة الموسيقى العربية» و«جوائز الموسيقى الإفريقية». وبعد أن جمع أكثر من 14 مليون مشترك على قناته على يوتيوب، حصل لمجرد على درع الزر الماسي في أكتوبر 2022، وبذلك يكون أول مطرب عربي إفريقي يحصل على هذا الإنجاز.

نجم البوب الهندي

يطل مساء 27 نوفمبر النجم جوبين نوتيال الحائز جوائز عالمية في أمسيةٍ موسيقية يؤدّي فيها مجموعةً كبيرة من أشهر أغنياته مباشرة على خشبة مسرح «كوكا كولا أرينا».

يذكر أن شهرة نجم البوب الهندي انطلقت بعد ظهوره في برنامج المواهب «إكس فاكتورإنديا»، وجذب الكثيرين في جميع أنحاء العالم بموهبته الفريدة، بالإضافة إلى تسجيله العديد من أغنيات أفلام «بوليوود».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fae27vu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"