عادي
تجري مناقشات شراكات للتطوير أو البيع

«إشراق للاستثمار» تبيع أرضاً في جزيرة الريم بـ 126.6 مليون درهم

11:35 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «إشراق للاستثمار» عن توقيعها اتفاقية بيع وشراء مع شركة «ريبورتاج العقارية» بشأن بيع قطعة أرض في جزيرة الريم في أبوظبي بمساحة إجمالية تقدر بـ650,000 قدم مربعة بسعر شراء يبلغ 126.6 مليون درهم. وقد تم البيع بسعر أعلى من القيمة الدفترية للأرض، وهذا يعكس إمكانية الشركة في تحرير مخزون الأراضي لتعزيز القيمة لمساهميها.
بموجب الاتفاقية، ستشيِّد «ريبورتاج العقارية» على هذه الأرض الواقعة في جزيرة الريم مشروعاً سكنياً يستغرق تطويره خمس سنوات.
وتأتي هذه الاتفاقية، التي تلي اتفاقية بيع «إشراق» سابقاً لقطعتي أرض في قرية جميرا الدائرية إلى شركة دانوب العقارية، لتمثّل خطوة ثانية في إطار خطة «إشراق» لتسييل الأراضي والتي أقرّها مجلس إدارة الشركة خلال اجتماعه في 2 سبتمبر 2022. وضمن هذه الخطة، باعت «إشراق» حتى الآن قرابة 27 % من المساحة الإجمالية القابلة للتشييد من أراضيها مقابل 160 مليون درهم، ولا تزال «إشراق» تجري مناقشات مع أطراف أخرى بشأن شراكات لتطوير أراضيها و/أو بيع بعض منها.
وتهدف خطة تسييل الأراضي في «إشراق» إلى التسييل الكامل لمخزون أراضي الشركة على مدار السنوات الثلاث المقبلة من خلال البيع أو إدخال شركاء لتطوير العقارات ومن ثم بيعها لاحقاً.
تنفيذ خطة تسييل مخزون الأراضي
وقال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة «إشراق للاستثمار»: «يسعدنا إبرام هذه الاتفاقية مع شركة ’ريبورتاج العقارية ‘، إحدى شركات التطوير العقاري الخاصة في دولة الإمارات. وتعكس هذه الصفقة، التي تمت بسعر مغر لإشراق، مدى قوة الميزانية العمومية للشركة. ونحن ملتزمون بمواصلة تنفيذ خطتنا لتسييل مخزون الأراضي، الأمر الذي سيساهم في تحسين ربحية ’إشراق‘ في الأرباع القادمة».
مواقع استثمارية
بدوره، قال عارف إسماعيل الخوري، مؤسس ورئيس مجلس إدارة «مجموعة ريبورتاج»: «يسعدنا العمل مع ’إشراق‘ في أول مشروع لنا في جزيرة الريم. تمثل الأرض إضافة رائعة إلى محفظتنا المتنامية التي تشمل 17 مشروعاً في دولة الإمارات مع ما يقرب من 11,000 وحدة سكنية في مواقع استثمارية رئيسية في كل من أبوظبي ودبي. فإننا ندأب على المساهمة بنشاط في نمو سوق العقارات وازدهاره في الدولة من جرّاء نهجنا في شراء وبيع وإتاحة الحلول السكنية بأسعار في متناول الجميع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ejazr2j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"