عادي

«الخمسة الكبار» يستضيف أول قمة حول تأثير البناء مناخياً 7 ديسمبر

11:06 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
أعلنت «دي إم جي إيفنتس» عن انطلاق الدورة الأولى من فعالية Global Construction Impact Summit التي تجمع قادة قطاع البناء العالمي والإقليمي، لاستكشاف دور التعاون بين مختلف جهات القطاع في تحقيق أهداف منطقة الشرق الأوسط الطموحة بمجال الحياد المناخي.
وتنعقد الفعالية في7 ديسمبر/ كانون الأول من معرض The Big 5 - الخمسة الكبار، الذي يُقام في مركز دبي التجاري العالمي بين 5-8 ديسمبر المقبل، ويجمع مجموعة من ألمع العقول وأبرز المفكرين والمبتكرين والأخصائيين من شركات البناء المتمحورة حول مجالات المسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة، بهدف دعم مساعي تطوير منهجية تعاونية لتحقيق أهداف المنطقة والعالم في خفض الانبعاثات والحد من المخلفات.
وقال بن جرينيش، نائب الرئيس الأول لشؤون البناء لدى «دي إم جي إيفنتس»: «يُشير تقرير بيوند بلدينغز الصادر عن المجلس العالمي للمباني الخضراء إلى أنّ البيئة الكلية المبنية في المناطق الحضرية تتسبب بما يصل إلى 75% من إجمالي انبعاثات غازات الدفيئة العالمية، علماً أنّ المباني لوحدها تُصدر 37% من هذه الانبعاثات. ويحتاج القطاع إلى إجراء التغييرات الضرورية في حال أردنا تحقيق الأهداف التي وضعها المجلس العالمي للمباني الخضراء للقطاع، والتي تشمل تحقيق خفض لا يقل عن 40% في انبعاثات الكربون المضمنة بحلول عام 2030 وتحقيق الحياد المناخي الكامل بحلول عام 2050. ويستطيع القطاع أن يقطع شوطاً كبيراً في هذا الاتجاه من خلال الانتقال من المنتجات عالية الانبعاثات الكربونية نحو المنتجات صفرية الانبعاثات تقريباً على سبيل المثال».
أضاف جرينيش: "تستقطب منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا اهتمام المعنيين في مجال الاستدامة أكثر من أيّ وقت مضى، لا سيما في ضوء استضافتها للدورتين المقبلتين من مؤتمر الأطراف. ولا بدّ أن يلعب قطاع البناء دوره كاملاً لمساعدة مصر ودولة الإمارات على الوفاء بالتزاماتهما بشأن طموحات الحياد المناخي، بالتزامن مع انطلاق مؤتمر كوب 27 في مصر هذا الأسبوع واستعداد دولة الإمارات لاستضافة كوب 28 العام المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5y3k7xrx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"