عادي

الدولار يهبط 1.5% بعد بيانات تعزز احتمال تخفيف وتيرة زيادة الفائدة

19:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

انخفض الدولار بشكل حاد، الخميس بعد أن ارتفعت أسعار المستهلكين الأمريكيين أقل من المتوقع الشهر الماضي في الوقت الذي أشارت فيه بيانات إلى أن التضخم الأساسي قد بلغ ذروته بالفعل، مما يمهد الطريق أمام مجلس الاحتياطي الاتحادي لإبطاء وتيرة زياداته الكبيرة في أسعار الفائدة.

وقالت وزارة العمل إن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع 0.4 بالمئة في أكتوبر تشرين الأول، وهي نفس نسبة زيادة الشهر السابق. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين 0.6 بالمئة.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستثني المواد الغذائية والطاقة، 0.3 بالمئة على أساس شهري بعد أن زاد بنسبة 0.6 بالمئة في سبتمبر أيلول.

وانخفض مؤشر الدولار 1.495 بالمئة، في حين ارتفع اليورو 1.37 بالمئة إلى 1.0148 دولار، بينما صعد الين الياباني 2.18 بالمئة مقابل الدولار إلى 143.30 ين.

ويتجه الدولار صوب تحقيق مكاسب قوية لليوم الثاني على التوالي، حيث لا يزال المستثمرون ينتظرون النتائج النهائية لانتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي التي أُجريت يوم الثلاثاء، والتي ستوضح ما إذا كان الديمقراطيون سيحتفظون بسيطرتهم على الكونجرس.

وارتفع الدولار أكثر من 16 بالمئة هذا العام لكنه فقد بعض زخمه في الأسابيع الأخيرة وسط آمال في أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي في تقليل حجم زياداته في أسعار الفائدة بعد أربع زيادات متتالية بمقدار 75 نقطة أساس.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6k9afrmm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"