عادي

«إف تي إكس» تتقدم بطلب الحماية من الإفلاس.. وبانكمان-فرايد يستقيل

18:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قالت بورصة العملات المشفرة «إف تي إكس» FTX، الجمعة، إنها ستبدأ إجراءات الحماية من الإفلاس في الولايات المتحدة، بينما استقال رئيسها التنفيذي سام بانكمان-فرايد، في تطور دراماتيكي لما قد يكون أحد أكبر الانهيارات في صناعة العملات المشفرة.
يأتي الإعلان، الذي نشر على حساب الشركة على تويتر، بعد أيام من انسحاب المنافس الأكبر «باينانس» من صفقة استحواذ مقترحة وترك «إف تي إكس» تكافح لجمع 9.4 مليار دولار من المستثمرين والمنافسين.
وقالت الشركة إن شركة «ألاميدا ريسيرتش» Alameda Research التجارية التي يملكها بانكمان-فرايد هي أيضا جزء من الحماية من الإفلاس. وقالت المصادر إن ذلك كان جزئيا وراء مشكلات «إف تي إكس»، ويقال إنها مدينة بحوالي 10 مليارات دولار لشركة «إف تي إكس».
يمثل انهيار «إف تي إكس» انعكاسا مذهلاً في ثروات الشركة ومؤسسها سام بانكمان-فرايد، الذي كان يُشاد به حتى وقت قريب باعتباره «الفارس الأبيض».
كما أنه يثير تساؤلات حول مستقبل الشركات الأصغر مثل «بلوك في» BlockFi ومقرض العملة المشفرة المفلس «فوييجر ديجيتال»، الذي وقع حزم إنقاذ مع «إف تي إكس» بعد الانهيار المذهل لشركة «تيرا يو إس دي» TerraUSD في مايو/ أيار الماضي والذي دفع العديد من الشركات إلى حافة الانهيار.
كانت «إف تي إكس» تبحث عن شريان الحياة بعد أزمة سيولة بسبب قيام العملاء بسحب الأموال بوتيرة محمومة. كما أنها تثير مخاوف بشأن مستقبل صناعة العملات المشفرة ككل، والتي تواجه مهمة شاقة لاستعادة التفضيل بين مستثمري التجزئة. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xy2czym

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"