عادي

«إف تي إكس» المفلسة تجري تحقيقات في المعاملات غير المصرح بها

16:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: خنساء الزبير
صرحت شركة بورصة العملات المشفرة «إف تي إكس» المنهارة بأنها كانت تقوم بنقل الأموال إلى التخزين خارج الإنترنت، بعد سلسلة من المعاملات غير المصرح بها، حيث قال محللون إنه تم سحب أصول بملايين الدولارات من المنصة.
وقال المحامي العام للشركة الأمريكية، رين ميلر، في تغريدة السبت، إن البورصة تسرع عملية تحويل جميع الأصول الرقمية إلى المحفظة الآمنة (التخزين البارد) لتخفيف الضرر لملاحظة معاملات غير مصرح بها.
و«التخزين البارد» هو محافظ العملات المشفرة غير المتصلة بالإنترنت للحماية من المتسللين.
وفي وقت متأخر من يوم الجمعة غرد ميلر بأنه «يحقق في حالات غريبة في حركات المحفظة المتعلقة بتوحيد أرصدة إف تي إكس عبر البورصات.
وأظهرت أرقام من شركة تحليلات بلوكتشين «نانسن»، ومقرها سنغافورة، تدفقاً صافياً في يوم واحد من المنصة بحوالي 266 مليون دولار، مع سحب 73 مليون دولار من إف تي إكس بالولايات المتحدة وحدها.
وقبل تغريدات ميلر بدا أن مسؤولي الشركة يؤكدون شائعات اختراق قناة تلغرام التابعة لها، وفقاً لتقرير «كوين ديسك» بأن البورصة وجهت العملاء لحذف تطبيقاتها وتجنب موقعها على الإنترنت.
وقالت الشركة يوم الجمعة إن شركة تداول العملات المشفرة التابعة لها «الاميدا ريسيرش» وحوالي 130 من شركاتها الأخرى تقدمت بطلب لمحكمة الإفلاس في ديلاوير للحماية من الدائنين.
وكافحت المنصة المتعثرة لجمع المليارات حيث سحب المتداولون 6 مليارات دولار من العملات الرقمية من المنصة في 72 ساعة فقط فيما تخلت البورصة المنافسة «باينانس» عن صفقة إنقاذ مقترحة هذا الأسبوع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2k2dk8az

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"