عادي

6 مليارات دولار استثمارات «جي إف إتش» في عقارات أوروبا وأمريكا خلال عامين

17:28 مساء
قراءة دقيقتين
لندن: «الخليج»
اختتمت مجموعة «جي إف إتش» المالية مؤتمراً للمستثمرين أقيم في «ماندارين أورينتال هايد بارك»، لندن، حيث تناول بشكل مركز الفرص العقارية في أوروبا والولايات المتحدة، فيما تواصل «جي إف إتش» توسيع تواجدها وتعزيز حضورها الدولي ومحفظتها المتنامية من الأصول العقارية المتنوعة.
تجدر الإشارة إلى أنه على مدار العامين الماضيين، استثمرت المجموعة ما يقرب من 6 مليارات دولار في العقارات الأوروبية والأمريكية بالإضافة إلى الاستحواذ على حصص الأغلبية في «Roebuck» وSQ Asset Management (SQ) و«Big Sky» وهي من كبرى الشركات العقارية في أوروبا والولايات المتحدة.
حضر المؤتمر مستثمرون من منطقة الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة وآسيا، وتناول عدداً من الموضوعات بما في ذلك الجيوسياسية والسياسة المالية والنقدية مع رؤى من المتحدثين البارزين من بينهم رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير. كما استمع المستثمرون إلى التطورات والموضوعات الأخرى المتعلقة بالخدمات اللوجستية والرعاية الصحية وسكن الطلاب من «Roebuck» و«SQ» و«Big Sky». وكان من بين الضيوف اللورد ميرفن كينج، محافظ بنك إنجلترا (2003-2013)، الدكتورة بيبا مالجرين، المستشار الاقتصادي السابق للبيت الأبيض، وتينا فوردهام، مؤسس «فوردهام جلوبال إنسايت».
تمتلك «جي إف إتش» في الوقت الحاضر محفظة تضم ما يقرب من 17 مليار دولار من الأصول العالمية، بما في ذلك استثمارات في قطاع العقارات اللوجستية في أوروبا والولايات المتحدة، تضم أصولا مؤجرة إلى «أمازون» و«فيديكس» و«ميشلان» وغيرها. وفي الولايات المتحدة وأوروبا، قامت المجموعة أيضاً بإنشاء محفظة عقارات ومحفظة متنامية سكنية ولسكن الطلاب.
وقال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «جي إف إتش» المالية: يسعدنا أن نجمع مستثمرينا والشركات التابعة لإدارة الأصول العقارية من الولايات المتحدة وأوروبا هنا في لندن حيث نواصل بناء استثماراتنا في هذه الأسواق وتحقيق تطلعات المجموعة لإدارة الأصول العالمية. على الرغم من ظروف السوق الصعبة، فإننا نرى فرصاً قوية لتعزيز حضورنا ومحفظة الأصول العقارية في القطاعات الأساسية والاستفادة من المعرفة والخبرة التي اكتسبناها بالفعل من خلال استثماراتنا جنباً إلى جنب مع الشركاء ذوي الخبرة العميقة والمتخصصة في السوق المحلية في الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والعقارات السكنية.
https://tinyurl.com/438hxvkn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"