عادي
العوائد 3.9 مليار درهم بزيادة 26%.. والإشغالات 69 %

فنادق أبوظبي تستقبل 3.3 مليون نزيل خلال 10 أشهر بنمو 21%

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عدنان نجم

سجلت فنادق أبوظبي 3.3 مليون نزيل خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري بنسبة زيادة 21%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وحققت فنادق الإمارة في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، بحسب إحصائيات دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، نسبة إشغال بلغت 69%، بنسبة ارتفاع 1%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وسجل متوسط الليالي الفندقية التي قضاها النزلاء في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري تراجعاً بنسبة 12% ليصل إلى 3.1 ليلة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ متوسط تكلفة الليلة الواحدة في فنادق أبوظبي 327 درهماً في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، وبنسبة ارتفاع بلغت 18%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتمكنت فنادق أبوظبي من تحقيق عوائد مالية بلغت 3.9 مليار درهم في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، وبنسبة ارتفاع بلغت 26%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتصدر النزلاء من دولة الإمارات قائمة النزلاء الأكثر إقامة في فنادق الإمارة في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، حيث بلغ عددهم 965 ألف نزيل، تلاهم النزلاء من الهند ب387 ألف نزيل، والنزلاء من مصر 139 ألف نزيل، ومن المملكة المتحدة 139 ألف نزيل، ومن الفلبين 136 ألف نزيل، ومن السعودية 121 ألف نزيل، وتلاهم نزلاء من جنسيات باكستان وأمريكا والأردن وسلطنة عمان وفرنسا.

وقد بلغ عدد نزلاء فنادق أبوظبي في أكتوبر الماضي 375 ألف نزيل بنسبة زيادة 31%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وحققت فنادق الإمارة نسبة إشغال بلغت 75% في أكتوبر الماضي، بنسبة زيادة بلغت 0.1%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وتراجع متوسط إشغال الغرف الفندقية في أكتوبر الماضي بنسبة 17% إلى 3 ليال، مقارنة بما كانت عليه في أكتوبر 2021.

وبلغ متوسط تكلفة الليلة الفندقية في فنادق أبوظبي 429 درهماً لليلة الواحدة، بنسبة ارتفاع بلغت 33%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وتمكنت فنادق الإمارة من تحقيق عوائد مالية بلغت 547 مليون درهم في أكتوبر الماضي بنسبة زيادة بلغت 35%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وتصدر النزلاء من دولة الإمارات قائمة النزلاء في أكتوبر الماضي ب100 ألف نزيل، تلاهم النزلاء من الهند ب47 ألف نزيل، ومن المملكة المتحدة ب22 ألف نزيل، وتلاهم نزلاء من مصر وأمريكا والفلبين وروسيا والمملكة العربية السعودية وباكستان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dm8xw4x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"