عادي

أربعة قتلى في محاولة انقلاب بدولة إفريقية

18:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ليبرفيل- (أ ف ب)

قتل أربعة أشخاص في ساو تومي وبرنسيب، خلال محاولة انقلاب وقعت ليل الخميس/ الجمعة، كما أعلنت وكالة الأنباء الحكومية، الأحد، نقلاً عن حصيلة أوردها رئيس هيئة أركان القوات المسلحة.

وأعلن الجيش الذي قال، الجمعة، إنه أحبط محاولة انقلاب في هذه الدولة الجزرية الصغيرة الواقعة في خليج غينيا وتعدّ نموذجاً للديمقراطية البرلمانية في إفريقيا، «خسارة أربعة أرواح» بينها ثلاث بسبب «إصابات» وبعد «تبادل لاطلاق النار» في موقع عسكري- كما أفاد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة وكالة الأنباء الحكومية «إس تي بي-برس».

وكان رئيس وزراء ساو تومي وبرنسيب باتريس تروفوادا قال الجمعة، إن أربعة رجال اعتقلوا بينهم الرئيس السابق للجمعية الوطنية المنتهية ولايته دلفيم نيفيس وعنصر مرتزقة سابق شارك في محاولة انقلابية في 2009، موضحاً أنهم حاولوا مهاجمة مقر قيادة أركان الجيش.

وأحد الضحايا هو أرليسيو كوستا، مرتزقة سابق من مجموعة «كتيبة بوفالو» الجنوب إفريقية التي فككتها بريتوريا في 1993، وهو متهم من قبل رئيس الوزراء بأنه أحد مدبري الانقلاب الفاشل.

وأضاف المصدر نفسه للوكالة أن «أربعة مواطنين» و«12 جندياً من الجيش وكتيبة بوفالو» حاولوا احتلال منشآت موقع عسكري «وتم تحييدهم جميعاً واعتقالهم» قبل أن يقضي ثلاثة منه متأثرين «بجروحهم».

وأكد أن الجيش حاول «بالحد الأقصى الحفاظ» على أرواحهم عبر نقلهم إلى المستشفى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/384r649h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"